الرياضة الليبية

خاص بالصور والفيديو | الشباب والرياضة تعلن ضوابط عودة النشاط الرياضي

عقدت الهيئة العامة للشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر ديوان الهيئة، للحديث عن آخر المستجدات، التي تخص الشأن الرياضي في ليبيا، تحت عنوان: “عودة النشاط الرياضي تدريجياً”.

وأعلن المبروك المصراتي، مستشار الشئون الرياضية والفنية، بالهيئة العامة للشباب والرياضية، خلال المؤتمر الصحفي، عن البروتوكول الصحي الموضوع من جانب لجنة الأزمة بالهيئة، لعودة النشاط في ليبيا بشكل تدريجي، خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المبروك المصراتي، أن البروتوكول يتضمن 19 بندًا، يشمل الضوابط والإجراءات الاحترازية، عبر تحديد أماكن المنافسات والتدريبات الخاصة بكل فريق أو منتخب، وأن يتم إقامتها في الأماكن المفتوحة والقاعات جيدة التهوية بعدد لا يتجاوز 30 فردًا.

كما حذر المبروك المصراتي من استعمال وسائل النقل الجماعي أثناء الذهاب للتدريبات، مع تشكيل لجنة تضم 3 أشخاص على الأقل، في كل اتحاد أو ناد أو مؤسسة شبابية، تكون مسئولة عن كافة الشروط والاحتياجات الوقائية، مع عقد محاضرات تثقيفية وتوعوية من خطورة فيروس كورونا، مع خضوع جميع الرياضيين للكشف الطبي للتأكد من سلامتهم باستمرار.

وطالب المبروك المصراتي، في كلمته، بغلق كافة غرف الملابس والمراحيض بشكل نهائي، وعدم التكدس والزحام أثناء الدخول والخروج للتدريبات والحرص على عدم الاختلاط، ومنع تواجد الجماهير بالتدريبات أو المباريات، مع ضرورة الحصول على الموافقات الأمنية قبل إقامة أي نشاط رياضي، مع السعي على بث التظاهرات الرياضية عبر وسائل الإعلام المرئية لتسهيل متابعتها من جانب الجماهير.

بدوره، قال حسين البوسيفي، رئيس لجنة الأزمة بالهيئة العامة للشباب والرياضة، في تصريح خاص لموقع “ريميسا”: “أهم الضوابط التي تم الاتفاق عليها لإقامة النشاط الرياضي، هي تقليل الأعداد منعا لتفشي الوباء، والحرص على التباعد بين الرياضيين”.

كما أكد أن الضوابط التي تم الإعلان عنها اليوم، هي إيذانا بعودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة، ولكن بشرط التواصل مع كل اتحاد رياضي ودراسة قدرته على تطبيق البروتوكول الصحي الذي تم الاتفاق عليه من عدمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى