الرياضة الليبية

خاص بالصور والفيديو.. “ريميسا” يرصد نشاط شباب مصراتة في مدينة بنغازي

رصدت عدسة “ريميسا”، في مدينة بنغازي، أجواء نشاط شباب مصراتة في بنغازي، والذي يُقام به بطولة لكرة القدم، وكذلك دوري شطرنج ومسابقة ثقافية.

وقال عبد الرؤوف الخضر، منسق عام منتدى شباب قبائل مصراتة في المنطقة الشرقية: فكرة الدوري جاءت في شهر رمضان، شهر التعارف والتسامح، والناس تنتهز في الشهر الكريم بنشاطات رياضية طيبة، شعرنا بها في مدينة بنغازي وكل مدن ليبيا.

وأضاف: نحن فكرنا من أجل التواصل مع أبناء عمنا، من باب التعارف والتصادق وتقريب وجهات النظر؛ أن نقوم بدورة تنشيطية رياضية تنقسم إلى ثلاث صفوف الصف الأول رياضة كرة القدم والصف الثاني رياضة الشطرنج والصف الثالث مسابقة ثقافية تُقام حاليًا في مقر الرابطة.

وأردف: مسابقة كرة القدم سجل فيها 67 فريقًا وقمنا بقرعة لفرز 32 فريقًا بنظام الإسقاط الفردي، واليوم وصلنا إلى نصف النهائي، ويوم الخميس القادم سيكون نهائي هذه الدورة التنشيطية.

وتابع: تم تكريم بعض الشخصيات الوطنية منها، البشاري وميلود والعيساوي والعقوري وكذلك الدكتور الغرابي والدكتور الدناع، ولفيف من الشخصيات الوطنية التي نعتز بها وقدمت للرياضة الليبية الكثير، وهذا هو هدف الدوري، تقريب وجهات النظر، وتجديد الروح الرياضية في مدينة بنغازي المعروفة بالثقافة والرياضة.

جديرٌ بالذكر أن النشاط شهد تكريم لجنة الدوري لمدير مكتب الرياضة فرع بنغازي الدكتور فرج نجم، وذلك للمجهودات التي بذلها لشباب بنغازي، وكذلك تم تكريم حارس مرمى نادي النجمة مصطفى البكوش.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى