الرياضة الليبية

خاص بالصور والفيديو.. هيئة الشباب والرياضة تتابع تحضيرات زيارة وفد لجنة “الكاف”

عقد رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الدكتور بشير القنطري اجتماعًا موسعًا مع اللجنة المشتركة لاستقبال اللجنة المكلفة بزيارة ليبيا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”؛ بهدف رفع الحظر عن الملاعب الليبية، التي من المقرر أن تصل ليبيا، الاثنين المقبل، وكان الاجتماع بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد الليبي لكرة القدم ومندوبين عن الأجهزة الأمنية والرياضية.

واطلع رئيس الهيئة على استعداد اللجنة المشتركة لاستقبال الوفد الأفريقي.

مؤكدًا أنه سيقدم شَرحًا وافيًا عن البُنى التحتية والمُنشآت الرياضية التي تملكها ليبيا وسعيه لإكمال وإنجاز عددٍ آخر منها، خلال المُدة القليلة القادمة، بتوجيهاته الأخيرة الداعمة لنشرِ ثقافة كرة القدم وتطويرها؛ عبر استقطاب الخبرات الأجنبية وتوظيفها في الأكاديميات والمدارس، فضلًا عن سعي ليبيا إلى رفعِ الحظر المفروض على ملاعبهِا بصورةٍ تامة، لاستضافة البطولات الدولية.

وأشار رئيس الهيئة للشباب والرياضة إلى أن الجمهور الليبي يُكنُّ كُل الاحترام والتقدير لمواقف الاتحاد الأفريقي “الكاف”، ويأمل في رفعِ الحظر عن الملاعب الليبية الذي أنهك خزينة الدولة.

الجدير بالذكر بأن زيارة لجنة “الكاف” ستتواصل لمدة ثلاثة أيام، وستشرع خلالها اللجنة بمباشرة مهامها صباح الثلاثاء المقبل التاسع من فبراير بتفقّد مرافق ملعب طرابلس الدولي وبعض الفنادق، ثم يُقام على شرفها عشاء عمل بأحد فنادق العاصمة يتخلله اللقاء ببعض المسؤولين، وسوف تتحول لجنة “الكاف” صباح اليوم التالي إلى مدينة بنغازي لزيارة ملعب شهداء بنينا، وبعض الفنادق الموجودة في المدينة.

وتختتم اللجنة الأفريقية برنامج عملها يوم 11 فبراير، بإقامة مؤتمر صحفي، لتوضيح نتائج وطبيعة زيارتها وإعداد ملفها لعرضه على أحد اجتماعات “الكاف” لإمكانية رفع الحظر على الملاعب الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى