أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالصور وبالفيديو.. تعرّف على تفاصيل الملتقى الثاني للجنة العامة للحكام

 

عقدت، اليوم السبت، اللجنة العامة للحكام التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم، اجتماعها الثاني لحكام المنطقة الشرقية، تحت إشراف الاتحاد الليبي للعبة.

عدسة “ريميسا”؛ تنقلت وواكبت الحدث، حيث التقت السيد نصر الدين قرين، رئيس اللجنة العامة للحكام، الذي وعد بتطوير قطاع الحكام ووعد بزيادة مكافآتهم ودعمهم محليًا ودوليًا، كما أكد أنه سيتم تنظيم دورات بهدف تبادل الخبرات والملتقيات مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم وبعض البلدان.

وأضاف أن ثقته كاملة في الحكام، وسيتم تعيين كل حكم في المباراة التي يراها أعضاء اللجنة مناسبةً له في قادم المواعيد الكروية.

من جهته، قال محمد الجليدي ممثل لجنة التحكيم العامة التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم، إن اجتماعين قد عقدتا بمدينة طرابلس الأول كان بتاريخ 17 يونيو بحضور 50 حكمًا، وبمشاركة أحمد عاشور والدكتور عصام شرف الدين اللذان قدما محاضرات للحكام ، إلى جانب تكريم أعضاء اللجنة السابقة عن المنطقة الغربية.

وفي السياق ذاته، أشار الجليدي، إلى أنه يتمنى من كل الأندية الليبية أن توجه رسالة توعوية لكل الجماهير، لأن الدوري الليبي يحظى بمتابعة محلية وخارجية، ومن غير المعقول أن نشاهد مشاهد العنف في ملاعبنا ، مؤكدًا في الوقت ذاته لأن الحكم “بشر” يخطئ ويصيب حسب تصريحه لـ”ريميسا”.

وتابع: ” سندعم حكامنا، وسنقف معهم ، لأنهم لو غابوا، لن يكون هنالك دوري، كما سنوفر لهم الحماية اللازمة.

تجدر الإشارة، إلى أن أول اجتماع للجنة الحكام العامة ، كان قد عقد في مدينة الزاوية بعد إعادة تشكيلها برئاسة الحكم الدولي السابق نصر الدين قرين؛ بهدف وضع استراتيجية لنهاية الموسم الرياضي، وتأمين اختتام منافسات المسابقة في أفضل الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى