2_56

خاص بالصور| 9 أندية تشارك في انتخابات المكتب التنفيذي للريشة الطائرة

أجريت اليوم الاثنين، انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي للريشة الطائرة، وذلك بعد أسابيع قليلة، من انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية العمومية للعبة.

وبلغ عدد الأندية، التي شاركت في انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي للريشة الطائرة، 9 أندية هى: الترسانة – النادي – الشارع الغربي – المدينة بنغازي – سيدي سليم – فشلوم – ناصر غريان – الهلال طبرق – طرابلس لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

وتعمل الريشة الطائرة في ليبيا، منذ أكثر من عام بنظام اللجنة الفنية، وقد حققت نتائج إيجابية خلال مشاركتها بالبطولتين العربية والأفريقية بالفترة الماضية.

وتعد لعبة الريشة الطائرة، من الألعاب الجديدة التي تم اعتمادها لدى الرياضة الليبية، وتشكلت لجنة فنية لها وتولى رئاستها الدكتور نوري الزراع.

ويبحث الاتحاد الليبي للريشة الطائرة، بشكل دائم عن تطوير اللعبة ونشرها في ربوع الوطن، حيث سبق له في نهاية العام 2019 الاجتماع مع رئيس الجامعة التونسية للريشة الطائرة، لمناقشة أوجه التعاون بين الاتحادين الليبي والتونسي، وتطوير ونشر رياضة الريشة الطائرة بين البلدين.

 

يذكر أن منتخبنا الوطني للريشة الطائرة، قد سجل أول مشاركة رسمية خارجية في منافسات البطولة العربية التي أقيمت في نهاية شهر أغسطس قبل الماضي بدولة الأردن، بمشاركة أكثر من 60 لاعبًا، ليسجل بذلك أول مشاركة ليبية رسمية دولية له في تاريخ اللعبة.