الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. أبونوارة المرشح لرئاسة اتحاد الكرة: تطوير كرة القدم بليبيا أولوياتنا في الاتحاد

اجتمع اللاعب الدولي السابق والمدرب جمال أبونوارة المرشح لرئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم، مع رؤساء ومندوبي أندية المنطقة الغربية يوم الأربعاء بمقر بيت شباب صبراتة؛ لشرح وعرض برنامجه الانتخابي لرئاسة اتحاد الكرة.

وقال أبونوارة خلال الاجتماع إن وظيفته وهدفه الرئيسي هو تطوير كرة القدم في ليبيا، إيماناً بأن التطوير سينعكس على أداء المنتخبات والأندية الليبية خلال مشاركاتهم في الاستحقاقات الدولية والقارية.

وأضاف أبونوارة أن لديه خطة قصيرة المدى تمتد لأربع سنوات، وأخرى طويلة المدى وتمتد حتى اثنتي عشرة سنة؛ لوضع أساسيات تطوير كرة القدم الليبية.

وأشار إلى أنه اطّلع على التجربة اليابانية في تطوير اللعبة هناك، والتي استمرت لعشرين سنة، وكان الهدف منها التأهل لكأس العالم وكيف نجحت التجربة وكيف حققت أهدافها.

وأكد أبونوارة في حديثه أن تنظيم البيت الداخلي هو المهمة الأولى قبل كل شيء، وتنظيم الهيكل الإداري للاتحاد هو الأساس، مُعرّجاً بأن الإدارة هي التي ستجلب المال وليس المال من يجلب الإدارة.

وشدد في حديثه على الاستعانة بالكفاءات حيث إنها السبب الرئيسي في نجاح الإدارات، وليبيا غنية بالكفاءات في كافة التخصصات، والاختيارات ستكون عن طريق السِيَر الذاتية بعيدا عن المحاصصة.

وكان أبونوارة قد رشح نفسه للانتخابات من خلال تاريخه كنجم كروي سابق، ومدرب كرة قدم، إلى جانب مؤهلاته العلمية وعزمه خوض الانتخابات المقرر إقامتها بمدينة طبرق نهاية مارس القادم.

ويُعد جمال أبونوارة من أبرز لاعبي المنتخب الوطني في فترة الثمانينات، ولعب للأهلي طرابلس مُكرّساً حياته الرياضية للعبة كرة القدم، من لاعب بنادٍ إلى لاعب دولي إلى مدرب وطني إلى أن أنشأ مدرسة لتعليم الناشئين فنون كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى