الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | أحمد المصلي يهنيء الأهلي بنغازي بالذكرى 73 لتأسيس “الجزارة”

حرص أحمد المصلي، النجم السابق لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم والنادي الأهلي بنغازي، على تقديم التهنئة لناديه الأهلي، بمناسبة الذكرى 73 على تأسيس نادي الجزارة العريق.

 

 

ووجه المصلي، في فيديو مصور خص به موقع “ريميسا” الرياضي، التهنئة لجماهير وإدارة وكل محبي الأهلي بنغازي، متمنيًا أن يكون النادي بخير دائمًا، مضيفًا أن الأهلي بنغازي مؤسسة عريقة قدمت الكثير للرياضة الليبية، متمنيًا للنادي المزيد من التقدم.

ويحل يوم الأحد المقبل 19 أبريل الجاري، الذكري الـ  73 لتأسيس النادي الأهلي بنغازي، والذي تأسس في اليوم ذاته من العام 1947.

والأهلي بنغازي هو نادٍ رياضي ثقافي اجتماعي في ليبيا، واختار لشعاره المؤسسون اللون الأحمر وهو عبارة عن قالب على هيئة درع ويضم في داخله نبات السلفيوم التاريخي كدلالة على العراقة والارتباط بالوطن إضافة لحلقات اللجنة الأولمبية الخمس لتدل على رسالة النادي السامية وهي تعزيز الروح الرياضية وجاءت أخيراً لوحة هوية على شكل وثيقة تاريخية تحمل الاسم الرسمي وهو “النادي الأهلي”.

وتأسس النادي بالقسم الرياضي في جمعية عمر المختار برئاسة الدكتور المهدي المطردي، وشاركه التأسيس كل من محمد الصابري، وعبدالله الشريف، ومحمد البيجو، وسليمان بن عمران، ومحمد دومه، وأمحمد الفيتوري.

وكانت مشاركة فريق الأهلي الأولى في بطولة بنغازي للدرجة الأولى لكرة القدم في الموسم الرياضي 1949 – 1950 بداية إيجابية على صعيد تحقيق الألقاب و نيل الكؤوس، إذ تصدر البطولة برصيد 19 نقطة جمعها من التفوق في تسع مباريات والتعادل في مباراة واحدة ولم يفقد نتيجة أية مباراة . ليحصل الفريق على كأس البطولة ليبدأ رحلته الموفقة مع الألقاب والكؤوس .

ويتقدم فريق عمل ريميسا بأطيب التهاني لنادي “الجزارة” العريق وجمهوره الكبير في ليبيا والوطن العربي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى