خاص بالفيديو.. أندية الدرجة الأولى في بنغازي تحسم شكل المسابقة في الموسم الجديد

أقيم اليوم الخميس اجتماع طارئ لأندية الدرجة الأولى في بنغازي، لحسم شكل المسابقة في الموسم الجديد بدوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2022.2023.

شهد الاجتماع تواجد رؤساء مجالس الإدارة وأندية الدرجة الأولى والتابعة للاتحادات الفرعية لكرة القدم طبرق الجبل الأخضر، بنغازي، وخليج سرت بمقر نادي بنغازي الجديدة بمدينة بنغازي.

المقترح جاء بإلغاء الدور السباعي وعمل ثماني لتفادي التلاعب، ويكون المرشح الثامن بعمل مبارة فاصلة بين المجموعة الثانية والثالثة، أو صاحب الترتيب الرابع ونفس الأمر للمجموعة الرابعة والخامسة.

وتقرر خلال الاجتماع تغير المادة الثالثة من القرار، بحيث يتأهـل الترتيب الأول والثاني من مجموعة (الثماني فرق إلى تصفيات الصعود للممتاز، ويتأهل الثالث والرابع والخــاس – إلي دوري الممتاز( ب)، ويتـأهـل الأول والثاني والثالث والرابع من مجموعة (13) فريق تصفيات الصعود، ويتأهـل الترتيب الخامس والسادس والسابع إلى دوري الممتاز ب.

كما تقرر تعديل المادة الثانية من القرار بأن تضـم المجموعتين الثانية والثالثة، وعددهم 21 فريقًا فـي مجموعة واحدة ويتم التباري فيما بينهم في مرحلة واحدة فقط.

في ملاعب محايدة تغير المادة الثالثة من القرار، بحيث تتماشى مع هذا المقترح، وتتأهل الفرق 21 على النحو التالي: يتـأهـل الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس لتصفيات الصعود للممتاز، ويتأهل الترتيب السابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر إلى دوري الممتاز ب.


Posted

in

by

Tags: