الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| أندية المنطقة الغربية تتفق على ضرورة انطلاق دوري الفئات السنية

عقد الاتحاد الفرعي لكرة القدم بالمنطقة الغربية اجتماعًا مهمًا برؤساء ونواب الأندية التابعة له، اليوم الأربعاء، بقاعة المعلمين بمدينة صبراتة الأثرية، لبحث الاستعداد لانطلاق دوري كرة القدم للفئات السنية للموسم الرياضي الجديد 2020/ 2021.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات وفي مقدمتها قيام الاتحاد الفرعي المنطقة الغربية بمخاطبة الاتحاد العام لكرة القدم فيما يخص دعم الأندية ومكافآت التحكيم، كما تم بحث كيفية أخذ الاحترازات الوقائية لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

واتفق رؤساء ونواب أندية المنطقة الغربية على ضرورة عودة النشاط الرياضي على أن يبدأ بدوري الفئات السنية، كما اتفقوا على تحديد يوم 15 ديسمبر الجاري لعقد اجتماع آخر لرؤسا الأندية على أن يتم خلاله تحديد موعد انطلاق دوري الفئات السنية للموسم الجديد.

وأكد طلال الشريف، رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم المنطقة الغربية، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، أن اجتماع اليوم برؤساء ونواب أندية المنطقة الغربية جاء بهدف مناقشة عودة النشاط الرياضي بالمنطقة، لافتا إلى أن جميع الحاضرين اتفقوا على ضرورة عودة النشاط في أقرب فرصة .

وقال الشريف، إنهم اتفقوا أن يتم عقد اجتماع جديد يوم 15 ديسمبر الجاري وذلك لتحديد موعد انطلاق مسابقة الفئات السنية، والاتفاق على كل ما يخض الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا وذلك لحماية الرياضيين من الإصابة بهذا الفيروس.

وشدد على أن الاتحاد الفرعي للمنطقة الغربية طالب الأندية بأن تتحمل المسئولية كاملة بالنسبة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن جميع الأندية تعهدت بالالتزام بتطبيق هذه الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا، منوها إلى أن الاتحاد الفرعي سيقوم بدوره في هذا الشأن أيضا.

من جابه طالب محمد النويري، نائب رئيس نادي الوطن أبوعيسى، أن يكون هناك نموذج موحد به الإجراءات الاحترازية والشروط والتعليمات الوقائية التي سيصدرها الاتحاد الفرعي على أن يقوم كل من رئيس أو نائب رئيس كل نادي بالتوقيع عليها لتكون ملزمة له.

أما الدكتور فوزي مسعود، رئيس نادي العروبة بالعجيلات، قال إنه يرحب بعودة النشاط الرياضي تدريجيا خاصة أن تكون البداية بالفئات السنية، لافتا إلى أن النشاط الرياضي عاد في العالم كله على مستوى كل الفئات السنية بداية من الناشئين وحتى الفرق الأولى، مشددا على أنه يجب علينا أن نبدأ النشاط الرياضي ونحدد موعد نهائي لذلك، مع وضع الشروط الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وأنه على كل نادي يلتزم بها للحفاظ على أبنائه داخل الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى