الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | أندية المنطقة الوسطى تعلن عدم حضور عمومية اتحاد الكرة.. وتدعو لإجراء الانتخابات فبراير المقبل

أصدرت رابطة أندية المنطقة الوسطى، الأعضاء بالجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم، بيانًا اليوم الاثنين، بشأن موقفهم من انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد المقررة يوم 22 ديسمبر المقبل.

وقالت رابطة الأندية في نص البيان: “في الوقت الذي تتطلع فيه الأندية الرياضية إلى عودة النشاط الرياضي بما يساهم في رأب الصدع ولم شمل كافة الشباب، من خلال إعادة ترتيب وهيكلة الاتحاد الليبي لكرة القدم، يطالعنا الاتحاد المختص بالدعوة لانعقاد جمعيته العمومية في اجتماع عادي مخالفًا بذلك لائحة النظام الأساسي”.

وأضاف البيان: “حدد اتحاد الكرة يوم 22 ديسمبر المقبل، موعدا للاجتماع بمنطقة راس لانوف، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة للفقرة الأولى من المادة 26، كما أن جدول الأعمال ببنوده الـ11 يجب أن يحال في متسع من الوقت وفقا لما حدده النظام الأساسي، حتى يتسنى للأعضاء دراسة البنود وإعداد المقترحات فيما يخص أي تعديل في اللائحة”.

وتابع: “إضافة إلى أن مكان انعقاد الاجتماع يعتبر من أماكن التوتر في البلاد في الوقت الحاضر، إضافة إلى إغلاق الطريق العام المؤدي إلى مقر الانعقاد”.

واختتم: “نؤكد نحن مندوبي أندية المنطقة الوسطى، عدم تمكننا من حضور الاجتماع المذكور، وفقًا للأسباب المحددة سلفًا، وندعو إلى الذهاب مباشرة للإعلان عن انتخابات محددة بتاريخ 27 فبراير 2021، تنفيذا لخارطة الطريق المعدة بهذا الشأن، وبما لا يتعارض مع النظام الأساسي للاتحاد”.

وشملت الأندية الموقعة على هذا البيان: “السويحلي، الاتحاد المصراتي، الشموع، النجمة الريفي، الأهلي المصراتي، النصر زليتن، الإشعاع زليتن، الخمس، الريف بالخمس”.

   

زر الذهاب إلى الأعلى