الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | أول تعليق للمدرب عبدالحفيظ أربيش عقب إقالته من تدريب زاخو العراقي

أعرب المدرب الليبي المخضرم، عبدالحفيظ أربيش، عن استيائه الشديد من الطريقة التي تمت إقالته بها من تدريب نادي زاخو العراقي بعد شهر واحد من توليه المهمة لقيادة الفريق في الدوري العراقي الممتاز.

وقال أربيش، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن قرار الإقالة جاء مفاجئًا للغاية، مضيفًا انه تلقى الخبر كالصاعقة.

وأضاف أربيش أنه لا يدري حتى هذه اللحظة السبب الحقيقي لإقالته، متوقعًا أن تكون الإقالة بسبب القرارات الانضباطية التي اتخذها ضد عدد من اللاعبين أصحاب الشعبية في النادي.

وأشار إلى أنه اتخذ قرارًا بسحب شارة القيادة من كابتن الفريق ومنحها للاعب أخر كإجراء انضباطي، مضيفًا أن ذلك القرار واجه ثورة عارمة بسبب شعبية اللاعب.

وأكد أربيش أنه تولى القيادة الفنية للفريق العراقي قي ظل ظروف صعبة، ولم يتاح له إجراء معسكر إعداد أو خوض مباريات ودية، ورغم ذلك نجح في ترك بصمته الإيجابية على أداء الفريق.

وأضاف المدرب الليبي أنه على الرغم من عدم اقتناعه بأكثر من 70% من اللاعبين بقائمة الفريق، إلا أنه كان سينجح في تحقيق نتائج إيجابية لو أتيح له بعض الوقت مثلما فعل مع أندية مثل دارنس والعروبة وخليج سرت.

واختتم أربيش حديثه بأنه مدرب محترف ويمتلك ثقة كبيرة في قدراته، مطالبًا الوسط الرياضي بتقييم تجرتبته القصيرة من الناحية الفنية.

وكانت الهيئة الإدارية بنادي زاخو العراقي قد أعلنت إقالة المدرب الوطني الليبي عبدالحفيظ أربيش من منصبه كمدير فني للفريق بعد سوء النتائج ببطولة الدوري العراقي.

وتلقى فريق زاخو العراقي 3 هزائم متتالية ببطولة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم تحت قيادة “أربيش”، الأمر الذي عجل بإقالته من تدريب الفريق.

يشار إلى أن أربيش كان أول مدرب ليبي ينشط في الدوري العراقي لكرة القدم وكان عقده يمتد مع نادي زاخو لموسم رياضي واحد، إلا أن سوء النتائج كانت عائقاً دون استمرار تعاقده مع الفريق العراقي.

يذكر أن  عبد الحفيظ أربيش من المدربين الوطنيين المخضرمين حيث سبق له تدريب المنتخب الليبي الأول وعدد من فرق الدوري الليبي، أبرزها السويحلي والمدينة والنصر والصقور، كما كانت له تجربة خارجية حين أشرف على تدريبات فريق اتحاد الشاوية بالدوري الجزائري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى