الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | اختتام بطولة النخبة الدولية للشطرنج الديناميكي بمصراتة

اختتمت مساء أمس الأحد، فعاليات بطولة النخبة الدولية للشطرنج الديناميكي، وذلك في المسابقة التي استضافتها مدينة مصراتة. وشارك في البطولة  عشرة لاعبين دوليين.

وجاءت البطولة بتنظيم الاتحاد الفرعي ورعاية مكتب الثقافة وهيئة الشباب والرياضة بمصراتة. وجاء ترتيب البطولة على النحو التالي:

 

  •  المركز  الأول علي الشعافي برصيد 8  نقاط.

  • المركز  الثاني حسام غليو برصيد  7.5 نقاط.

  • المركز  الثالث عبدالمجيد عاشور برصيد  6.5 نقاط.

  •  المركز  الرابع خالد جعفر برصيد  5.5 نقاط.

 

بدوره، أكد محمد الصغير، رئيس الاتحاد الفرعي مصراتة للشطرنج، أن جائحة فيروس كورونا المستجد منعت إقامة العديد من الأنشطة الرياضية، إلا أن الاتحاد حاول إقامة بعض الأنشطة وتنظيم بطولات على مستوى الدولة الليبية.

وقال الصغير، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن الفترة الماضية شهت تنظيم بطولة داخل مدينة مصراتة بمشاركة 20 لاعبا برعاية الهيئة العامة للثقافة والاتحاد الفرعي للشطرنج.

وأشار إلى أن الجولة النهائية لبطولة النخبة الدولية للشطرنج الديناميكي التي احتضنتها مدينة مصراتة، شهدت مشاركة 10 لاعبين من مدينة مصراته، حيث يخوض كل لاعب مباراة مع التسع لاعبين الآخرين.

وأتم الصغير تصريحاته بالتأكيد على أنه بعد البطولة سيكون هناك مخطط لبطولة كبيرة برعاية الشركة الليبية للحديد والصلب، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك مناقشات خلال الفترة القادمة لتحديد موعد ومدة البطولة وتحديد هوية المشاركين والجوائز.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى