الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| اختتام دوري المرحوم رحومة احتيوش.. الصقور بطلا للكبار و”أبو صرة” للناشئين

اختتمت مساء أمس الأحد، منافسات دوري المرحوم رحومة احتيوش لكرة القدم، بمنطقة أبوصرة برقدالين، تحت شعار “الرياضة تربية للنفوس قبل إحراز الكؤوس”، بإقامة مباراة نهائية لفئتي الناشئين والكبار.

وشارك في دوري المرحوم احتيوش 8 فرق في فئة الناشئين، قسمت على مجموعتين، حيث جاءت فرق: “امليط والظهرة والصقور وأبوصرة”، ضمن فرق المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: “الفرسان والشبيبة حرقوس والمسيرة”.

وتأهل أول وثاني كل مجموعة للمربع الذهبي، ففي اللقاء الأول تقابل الصقور مع الشعلة، وفي الثاني تقابل أبوصرة مع المسيرة، وبذات النتيجة أي هدف دون مقابل، تأهل الصقور وأبوصره للمباراة النهائية.

وحسم ناشئو أبوصرة لقب دوري المرحوم رحومة احتيوش لفئة الناشئين، بعد تفوقهم على الصقور بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما في نهائي البطولة، والتي قادها الحكم سامي قحيص.

وفيفئة الكبار، شارك 13 فريقًا، قسمت لثلاث مجموعات، حيث ضمت الأولى فرق “الترسانة والوفاق والصقور والنجمة والنصر”، وجاءت فرق “الشط والمدينة والمحلة والصمود” ضمن فرق المجموعة الثانية، بينما أوقعت القرعه فرق “الصداقة والشرارة ودارنس والأولمبي” ضمن كوكبة فرق المجموعة الثالثة.

وتأهل أول وثاني كل مجموعة مع أفضل فريقين متأهلين لكونهما أفضل ترتيب ثالث، وبعد أن اكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور الربع نهائي، والذي من خلاله تأهلت 4 فرق للمربع الذهبي، الذي أفرز لنا فارسا المباراة النهائية.

وتوج الصقور، بطلا للنسخة الأولى لدوري المرحوم رحومة احتيوش، بعد تغلبه على النجمة بهدفين مقابل هدف، في عرس كروي حلقت فيه الصقور وغاب سطوع النجمة، وأدار المباراة الحكم ناجي الوحيشي.

وحظيت النسخة الأولى من دوري المرحوم رحومة احتيوش، بحضور لفيف من الجماهير الرياضية، التي زادت المباراة النهائية جمالا، في أجواء رياضية رائعة سادها الحب والتآخي والتنافس الشريف.

وشهد نهاية الدوري، إقامة حفل تكريم لأبناء المرحوم رحومه احتيوش، وعدد من أبناء الرياضين، الذين فقدناهم، كما تم تكريم أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وهداف الدوري.

وكان لطاقم تحكيم الدوري، نصيبًا من التكريمات، وكذلك للمساهمين في إنجاح هذا الدوري، وعدد من القنوات الإعلامية، بحضور الإعلامي خليفة المختار، والإعلامي المتميز عصام سويد، الذي أعطى رونقا خاصًا للقاء بتعليقه الرائع.

واختتم العرس الكروي، بتكريم الفرق المشاركة في فئتي الناشئين والكبار، وتتويج أبطال النسخة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى