الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. اختتام فعاليات ملتقى حكام كرة القدم بالمنطقة الجنوبية

أُسدل الستار بمنتجع قمر الصحراء على فعاليات ملتقى حكام كرة القدم بالمنطقة الجنوبية، وذلك بحضور مسؤولي الاتحاد الفرعي للعبة.

ويهدف هذا الملتقى إلى تطوير مستوى الحكام المشاركين في هذا الحدث من مختلف مناطق الجنوب.

وقد تم خلال هذا الملتقى الذي امتد على مدى ثلاثة أيام، تقديم عدة محاضرات نظرية تتعلق بمراجعة القوانين التحكيمية على غرار التسلل ولمسة اليد.

هذا الملتقى الذي مثّل حدثاً بارزاً على الساحة الرياضية والتحكيمية، كان تحت إشراف لجنة التحكيم بالاتحاد الفرعي للمنطقة الجنوبية، وقد تم تنظيمه في إطار تطوير مهارات ومعارف الحكام الليبيين في كل ما يخص ويتعلق بلوائح التحكيم والتحديث الحاصل في عالم كرة القدم.

وللإشارة، فقد وقع خلال الملتقى تنظيم جانب تطبيقي للحكام المشاركين على أرضية نادي أسامة بن زيد، بهدف توضيح كل ما يتعلق بجوانب التسلل وغيرها.

ومن المؤكد، أن هذا الملتقى كان له بُعد تعليمي لكل الحكام المشاركين من خلال الجانبين النظري والتطبيقي، بما يُثري مفاهيمهم ومعلوماتهم وتصحيح بعض الأخطاء التقديرية التي يمكن أن يرتكبها الحكام خلال مباراة كرة القدم، خاصة أن النشاط الرياضي كان متوقفا لمدة موسمين تقريبا.

من جهة ثانية، حاولنا أن نرصد لكم رأي أحد الحكام المشاركين في هذا الملتقى، حيث أكد الحكم محمد الشريف حكم درجة أولى الذي قدّم شكره لكل القائمين على تنظيم هذا الحدث، وخاصة المحاضر الدولي عصام شرف الدين وعبد القادر العيفاوي الذي قدّم محاضرات استفاد منها الجميع، أكد أهمية مثل هذه الأنشطة وضرورة انعقادها كلما سنحت الفرصة لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى