الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. افتتاح بطولة نادي الطلائع رقدالين الدولية للشطرنج

افتتحت، مساء اليوم السبت 20 مارس، في نادي الطلائع رقدالين، بطولة الطلائع المصنفة دوليًا للشطرنج، والتي ستستمر حتى 26 من هذا الشهر، بنادي الطلائع رقدالين، بمشاركة أندية المنطقة الغربية للعبة، وبإشراف اتحاد الساحل الغربي للرياضة، وبمتابعة من الاتحاد الدولي للشطرنج.

وقال حكم البطولة الدولية في تصريحات خاصة لموقع “ريمسيا” إن البطولة تتكون من مجموعتين “أ و ب”، في كل مجموعة خمسة لاعبين مصنفين، وخمسة غير مصنفين، ويكون اللعب بنظام “الراوند روبن”، النظام الكلاسيكي، وزمن البطولة 61 دقيقة و 30 ثانية لكل نقلة.

وأضاف الحكم أنه يتم تصنيف اللاعبين مع بداية شهر أبريل القادم وتحديدًا في الأول من الشهر، وتم أخذ الإذن في هذه البطولة من الاتحاد الليبي للشطرنج، والاتحاد الدولي من لجنة المسابقات، وتم سداد رسوم البطولة بالكامل.

وفي ختام تصريحاته، توجّه حكم البطولة بالشكر لنادي الطلائع وأهالي منطقة رقدالين على حفاوة الاستقبال، ووجّه الشكر لكل الحكام المشاركين في البطولة، وكذلك شكر كل اللاعبين المصنفين المشاركين في هذه البطولة.

فيما قال محمد علي الكليبي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الدولية في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”: البطولة تُقام بإشراف اتحاد الساحل الغربي للشطرنج.

وأثنى وشكر الكليبي، كل من ساهم في إنجاح افتتاح هذه البطولة.

وأضاف محمد علي أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها في اتحاد الساحل الغربي الذي ولد حديثًا.

وقال أيضًا إن البطولة يشارك فيها 20 رياضيًا، وسيتم تصنيف عشرة رياضيين جدد يمثلون اتحاد الساحل الغربي في الشطرنج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى