الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| افتتاح نادي الفارس لفروسية قفز الحواجز بمدينة صرمان

أقيم مساء أمس الأحد حفل الافتتاح الرسمي لنادي الفارس لفروسية قفز الحواجز بمدينة صرمان، وذلك بحضور شخصيات رياضية من المدينة وخارجها، وتم الإعلان عن استقبال من لديه الرغبة في مزاولة هذه الرياضة التاريخية التي تضرب بجذورها في عمق التاريخ الليبي.

كما تم تشكيل لجنة خاصة باستقبال وتكليف الفرسان حيث تتكون اللجنة من محمد الجامعي والفارس محمد الصويعي للإشراف وتدريب الناشئين بهذه المدرسة بعدما كانت متوقفة عن النشاط لفترة طويلة وذلك نظرا للظروف التي مرت بها المنطقة والمناطق المجاورة إضافة إلى انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

من جانبه، أكد محمد الجامعي، فارس بنادي فارس للفروسية صرمان، أن هدف افتتاح النادي هو تكوين جيل جديد من الناشئين متمرس في رياضة فروسية قفز الحواجز، وقادر على تمثيل ليبيا في المحافل الداخلية والخارجية.

وأشار الجامعي إلى أن نادي الفارس ليس غريبا على المشاركات الخارجية وتمثيل ليبيا في المحافل الدولية، حيث كانت آخر بطولة شارك فيها النادي على المستوي الخارجي في الجزائر عام 2019 والتي شهدت مشاركة نادي الفارس.

من جانبه قال محمد الصويعي، فارس بنادي فارس للفروسية صرمان، أن النادي لديه مشاركات خارجية سابقة تمثلت في بطولة الجزائر خلال العام الماضي والتي شارك فيها بعدد مميز من الفرسان.

وعن مدرسة نادي فارس لفروسية قفز الحواجز، أشار الصويعي إلى أن الأعمار المستهدفة في النادي تبدأ من 5 سنوات فيما فوق لتعليم فروسية قفز الحواجز، لافتا إلى أن عدد المنتسبين لهذه المدرسة حتى الآن وصل إلى 45 فارسًا ناشئا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى