الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | التفاصيل الكاملة لمؤتمر “المرجيني” حول استعدادات المنتخب لمباراتي غينيا

أقام الطاقم الفني والإداري لمنتخبنا الوطني، بقيادة المدير الفني علي المرجيني، مؤتمرا صحفيا لاستعراض آخر تحضيرات فرسان المتوسط لمباراتي غينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية. 

 

أزمة المحترفين

بدأ “المرجيني” المؤتمر بكلمة أكد خلالها أن ليبيا قادرة على الوصول إلى نهائيات أفريقيا، مؤكدا أنه قبل التحدي حين وافق على هذه المهمة خاصة وأنه يملك لاعبين قادرين على إحداث الفارق.

 

وعن استعداد المنتخب لمنتخب غينيا قال إن المعسكر غير مجدي لأن هناك 15 لاعبا محترفا عليهم أن يلتحقوا قبل 72 ساعة، مشيرا إلى أنه لم يتمكن من استمرار المعسكر لأنه هناك 5 لاعبين محليين أو سبعة وبالتالي لم نتمكن من استمرار المعسكر.

 

وتحدث المرجيني عن مبارة جزر القمر قائلا إن الهدف منها هو التحاق أغلب المحترفيين في تونس، ولكن هذا لم يحدث لأن المباراة جاءت في ظروف صعبة، وقال إن جزر القمر منتخب متصدر المجموعة في التصفيات.

 

وقال: “دعم اتحاد الكرة والإعلام والجمهور يدفعني للقول إنه يولد لدينا ثقة كبيرة الوصول إلى أفريقيا.

 

وعن إجابته عن سؤال حول غينيا، قال إن مبارة غينيا مفصلية وهامة وأعتقد أن حقنا مشروع في الفوز ونأمل في الفوز في المبارتين حتى نقطع شوطا كبيرا نحو الكاميرون.

معسكر تونس
وعلق المرجيني على معسكر تونس وتوقيته وما مدى رضائه عنه واعتذار بعض اللاعبين، حيث قال في هذا الصدد إن الهدف من المعسكر هو حضور قوام الفريق، وأيضا المحترفين أمثال أنيس سلتو والمقصي للأسف لم ينضم غالبية المحترفين، وعن أداء المنتخب أمام جزر القمر أوضح أن هذا طبيعي للاعبين “هم متوقفين عن العب”.

 

من جهته قال مدير المنتخب كمال الترهوني إن هناك لاعبين اعتذروا بعد أن اصيبوا بفيروس كورونا، وهناك لاعبين لديهم إلتزامات مع أنديتهم  مثل سند الورفلي ومفتاح طقطق ومحمد الترهوني.

 

وعن منتخب المحليين قال: “طلبت من اتحاد الكرة اختيار طاقم للمحليين، لكن بعد مبارة غينيا وانطلاق الدوري بالتأكيد سيكون هناك إجراء وفي المقابل قال الترهوني أن صعوبة الاجراءت في تونس والملاعب الغير صالحة جعلتنا ننقل إلى مصر”.

 

وعن طريقة اللعب قال المرجيني عن الرسم التكتيكي إن جزر قمر مباراة للنسيان، لأن قوام المنتخب كان غير موجود.

 

وفي الختام قدم المرجيني قايمة المنتخب وقبل ذلك أكد الترهوني ان المنتخب سيلعب يوم 11 نوفمبر بملعب السلام وسيلتحق المحترفين يوم الثامن من نوفمبر وهناك بعض الصعوبات في السفر، مثل محمد المنير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى