الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | الفارس محمد الجامعي يناشد المسؤولين لإنقاذ مدرسة الفارس بصرمان

ناشد الفارس محمد الجامعي، لاعب المنتخب الليبي للفروسية، المسؤولين بمدينة صرمان والهيئة العامة للشباب والرياضة، لإحياء مدرسة الفارس بصرمان.

 

وقال “الجامعي” في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن المدرسة تأسست عام 2001، وتم اعتمادها من الاتحاد الليبي للفروسية عام 2005، مضيفًا أن المدرسة كانت تتضمن 15 حاجزا للقفز، وكان هناك نشاطًا يوميًا لتدريب الفرسان.

وأوضح أنه بعد عام 2012 عانت المدرسة من قلة الإمكانات، وتم إهمال بنيتها التحتية إلى أن تحولت إلى مزرعة.

 

وأشار “الجامعي” إلى أن مدرسة الفارس ساهمت في تقديم العديد من الفرسان الدوليين الذين مثلوا ليبيا في المحافل الدولية، قبل أن يتم وقف نشاط المدرسة.

وكشف الجامعي أنه تم تشكيل لحنة لإعادة إحياء المدرسة، وإعادتها إلى سابق عهدها، مضيفًا أنه تم التواصل مع الهيئة العامة للشباب والرياضة والسيد بشر القنطري رئيس الهيئة، موكدًا أن الهيئة منحتهم وعدًا بالتدخل والإشراف على إعادة تجهيز المدرسة.

 

وأضاف الجامعي أنه حتى الآن لم تقم هيئة الشباب والرياضة بأية أعمال بمقر المدرسة، مضيفًا أن الهيئة أكدت أن مهندسيها سيقومون بزيارة قريبة لمقر المدرسة لبدأ أعمال الصيانة والتطوير.

 

واختتم الجامعي تصيرحاته بمناشدة أهل الخير والمسؤولين بصرمان وهيئة الشباب والرياضة، للتدخل وإنقاذ المدرسة، مؤكدًا أن ذلك سيسهم في بناء جيل جديد من الفرسان الناشئين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى