الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. المدرب التونسي رفيق عياش يتحدث عن سيرته الذاتية وعن ناديه أساريا

أجرى موقع “ريميسا” مقابلةً خاصةً مع التونسي رفيق عياش مدرب نادي أساريا الزاوية الجديد، والذي بدوره تحدث عن مسيرته كلاعب ومدرب حيث قال عياش: كنت لاعبًا في النجم الساحلي والملعب السوسي وكنت لاعبًا في المنتخبات السنية بمختلف أعمارها.

ثم سافرت إلى فرنسا؛ من أجل دراسة التدريب، حيث كانت تونس تفتقد الدورات التدريبية ولا تقام إلا بعد فترات طويلة.

بعد ذلك؛ رجعت للعمل في تونس ودربت في الفئات السنية النجم الساحلي والملعب السوسي، ثم عملت في الفريق الأول للملعب السوسي ونادي الحمامات، وعددٍ كبيرٍ من المحطات في تونس.

بعد ذلك؛ سافرت للسعودية ودربت نادي الوحدة ونادي المزاحمية وعملت كمدير فني في الاتحاد التونسي لكرة القدم، ومسؤول متابعة المنتخبات وعملت مع سامي الطرابلسي في المنتخب التونسي عندما حققنا “الشان” في السودان.

وقال عياش: كانت لي تجربة في ليبيا مع نادي الصقور ثم عدت الى تونس للعمل في الاتحاد التونسي من جديد، وقبلها دربت في السعودية في تجربة ثانية.

وبخصوص نادي أساريا؛ قال عياش: أنا أحب الزاوية ولدي كثير من الأصدقاء في هذه المدينة، وفريق أساريا فيه عناصر ممتازة وهناك خليط بين الخبرة والطموح وكأفراد اللاعبين مستواهم طيب ونعول عليهم من أجل تقديم مستوى طيب، وهناك عديد من الأشياء يجب أن نعمل عليها، بما في ذلك الأساسيات التي لا يعطيها اللاعب أي قيمة.

جديرٌ بالذكر أن نادي أساريا تعاقد مع المدرب التونسي رفيق عياش، خلال شهر أبريل الجاري، خلفًا للمدرب الوطني أكرم الهمالي.

ويستعد أساريا من أجل خوض غمار منافسات دوري الدرجة الأولى، وعينه على الصعود إلى دوري الأضواء، للمرة الأولى في تاريخه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى