الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| المدرب المخضرم فرحات سالم يقدم روشتة نجاح “المرجيني” في قيادة الفرسان

قدم المدرب المخضرم فرحات سالم، المدير الفنى السابق لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، خلاصة تجاربه التدريبية الطويلة، لنظيره المدرب الوطني على المرجيني، الذى يتولى حاليا، القيادة الفنية لفرسان المتوسط.                     

وبعث فرحات سالم، بنصائح مهمة إلى المرجيني، من خلال موقع”ريميسا”، قائلا :” شئ جيد أن نعتمد على العناصر الوطنية، حسنا فعل الاتحاد الليبي لكرة القدم بالاعتماد على المدرب على المرجيني”.

وأضاف :” على المرجيني لديه من الإمكانيات ما يقوده لتحقيق النجاح، ولكنه فى حاجة للدعم والمساندة وعدم التدخل فى عمله، يكفي خبرته ورغبته الدائمة فى تحقيق النجاح”.

وتابع :” أتمنى من الاتحاد الليبي بألا يملى شروطه على المدرب علي المرجيني، ويمنحه الفرصة كاملة لتحقيق آمال الشعب الليبي،  كما أنصح المرجيني، بتنظيم عمله مع الاتحاد الليبي ومعرفة مسئولياته جيدا والاستعانة بأصحاب الخبرات”.

وأكمل توجيه نصائحه قائلا:” يجب أن يعمل علي المرجيني حاليا على التخطيط للمرحلة المقبلة رفقة أعضاء الاتحاد الليبي لكرة القدم، الصعوبة تكمن فى البداية، ولذلك فالمرجيني مطالب بعدم السماع لآراء الدخلاء على الرياضة”.

واستطر :”أطالب علي المرجيني بالتريث والتأني في اختياراته، وعدم التعجل، كما يجب عليه أن يعتمد على العناصر الجاهزة والتى تشارك باستمرار، والابتعاد على اللاعب المحترف، طالما كان ملازما لدكة البدلاء، كما أنصحه باختيار معسكر ملائم للأجواء التى سيخوض فيها مبارياته، فلا يعقل أن يعسكر بالمنتخب فى مناخ بارد بينما سيلعب المباريات القارية فى أجواء حارة”.

                                                    

وكان فرحات سالم، قد تلقى عدة دورات تدريبية في دول متقدمة وكان مترجماً لزملائه لإتقانه اللغة الإنجليزية، وقد درب الفئات الصغرى ونجح في مهامه وقاد فريق المدينة للفوز ببطولة الدوري عام  1983 على حساب فريق الأهلي طرابلس، وقد درب في مسيرته فرق الجزيرة والمدينة والأهلي بطرابلس والمحلة والظهرة والاتحاد والوفاق.

يشار إلى أن فرحات سالم قد عمل مع محمد الخمسي، سوياً كمساعدين للمدرب الإنجليزي رون براولي في أواخر السبعينيات، ثم عمل فرحات مساعدًا للخمسي في تدريب المنتخب عدة مرات، منها عام 1980، وفي دورة الألعاب المتوسطية عام 1997، وفي تصفيات كأس أفريقيا عام 2000.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى