أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. المعلق حازم الكاديكي يتحدث لـ”ريميسا” عن عودة الدوري الليبي ويُرشّح الأهلي بنغازي للبطولة

تحدث المعلق الرياضي الليبي، حازم الكاديكي، لموقع “ريميسا” عن عودة الدوري الليبي بعد توقف دام منذُ عام 2019.

وقال الكاديكي في تصريحاتٍ خاصة لمرقع “ريميسا” إن الدوري عاد بأجواء جميلة، في ظل هذه الأوضاع، وبعد توقف دام لمدة ثلاثة مواسم.

وأضاف: بعد انتهاء مرحلة الذهاب في المجموعة الثانية وتبقّي مباراتين في المجموعة الأولى لنادي الأهلي بنغازي، أصبح قاب قوسين أو أدنى من تصدر المجموعة الأولى.

وأردف: العودة تعتبر موفقة، على الرغم من أن المستوى الفني لم يصل إلى المستوى الذي نطمح إليه؛ نظرًا لتوقف الدوري فترة طويلة، ومع كثرة المباريات؛ ستزداد المنافسة ويرتفع المستوى، خصوصًا أن مرحلة الإياب ستشهد لاعبين جددًا لم يشاركوا خلال مرحلة الذهاب.

وتابع: المستوى في مرحلة الذهاب كان متوسطًا في بعض المباريات، ودون المتوسط في كثير من مباريات المجموعتين.

واستكمل “الكاديكي”: ملامح المجموعة الثانية بدأت تتضح، وسيترشّح عن هذه المجموعة الاتحاد والأهلي طرابلس، وحظوظٌ كبيرةٌ لديهما بسبب الفوارق الفنية بينهم وبين بقية الأندية.

واسترسل: أما المجموعة الثانية فهي الأشرس والمنافسة فيها بين أربعة أندية هي الأهلي بنغازي والنصر والهلال والأخضر، ولكن المستوى الفني لنادي المشوار الطويل مختلفٌ عن بقية الفرق، وأنا اتوقع أن نادي الأهلي بنغازي سيكون هو بطل هذه المجموعة، والنصر الثاني في منافسة لن تكون سهلة مع الأخضر والهلال، في مرحلة الإياب.

وختم “الكاديكي” تصريحاته قائلًا: في المجمل، لو تم سؤالي من يكون بطل الدوري الليبي هذا الموسم؛ فالجواب سيكون هو الأهلي بنغازي، وذلك بعد مشاركته في البطولات الأفريقية وتقديمه مستوى رائعًا، حيث سيكون هو حامل لقب الدوري في هذا الموسم، وهذا وفقًا لرؤيتي، بعد أن خاض الأهلي بنغازي تسع مباريات، وظهر أنه متفوق فنيًا عن بقية الفرق؛ نظرًا لمشاركته الأفريقية، التي ربما زادت من هذا التفوق على بقية الأندية.

جديرٌ بالذكر أن حازم الكاديكي يعتبر واحدًا من أشهر المعلقين الرياضيين ليس فقط في ليبيا، بل على مستوى الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى