الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| “باني” عن مهمته بأكاديمية “كينبس”: نسعى لصناعة جيل جديد من المواهب

كلفت إدارة أكاديمية كينبس الرياضية بزليتن المدرب الوطني المخضرم أبو بكر باني لتولي منصب المستشار الفني لقطاع كرة القدم بالأكاديمية، وذلك من أجل الاستفادة بخبراته الكبيرة لدى المدرب في مجال كرة القدم سواء كلاعب أو مدرب.

وعلمت “ريميسا” أن المدرب أبو بكر باني المدرب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، قد باشر مهامه منذ أيام وتولى الإشراف على عدد من الفئات السنية الصغرى بالأكاديمية وسط ترحيب كبير من أولياء الأمور بأكاديمية كينبس الرياضية.

 

وكان “باني” قد أكد في تصريحات سابقة لـ”ريميسا” بضرورة إيجاد آلية تنظم عمل مدارس تعليم كرة القدم في ليبيا، مقترحًا أن تكون تبعية هذه المدارس للاتحادات الفرعية للمناطق.

 

واقترح “باني” أن تكون الأكاديميات الكروية مدعومة من هيئة الشباب والرياضة، وأن تكون تابعة فنيًا للاتحادات العامة، مشددًا على ضرورة التركيز على على خلق برامج للصغار والناشئين، تساهم في صفاء حياتهم وإبعادهم عن الضغط النفسي، ويكون “بناء طفل سوي إيجابي” هو الشعار، بعيدا عن الموهبة والكرة.

وأشار أبوبكر باني، إلى أن هناك خطين متوازيين لابد أن يمضي فيهما كل المدربين، وهو خلق جيل قادر على العطاء وإيجابي النظرة، وصقل مواهب كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى