الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. تصريحات مهمة من مسؤولي مهرجان سرت الأول لرفعات القوة لذوي الإعاقة

انطلقت صباح اليوم الخميس، 19 مارس، فعاليات مهرجان سرت الأول لرفعات القوة لذوي الإعاقة، داخل مدرسة شهداء تاقرفت، بمشاركة عدد كبير من الوفود على مستوى ليبيا.

وقال رئيس الاتحاد الفرعي لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة سرت عبدالجليل عبدالله حسين إنه يوم أمس، وصل فريق طرابلس وفريق المنطقة الغربية وفريق تورغاء؛ من أجل المشاركة في هذا المهرجان، وكان في استقبالهم رئيس مكتب هيئة الشباب والرياضة سرت محمد روعي، ورئيس الاتحاد الفرعي والأعضاء الموجودون بالاتحاد.

وأضاف حسين أن اليوم هو يوم راحة واستقبال الوفود القادمة من المنطقة الشرقية من بنغازي والبيضاء والجبل الأخضر واجدابيا.

وأردف عبدالجليل حديثه قائلًا: البطولة ستنطلق يوم الخميس في تمام الساعة الـ9:00 صباحًا.

وبدوره، وجّه عبدالله الشكر للعديد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة والشخصيات والمنصات الإعلامية التي دعمت هذه البطولة وستكون مساهمة في نجاحها، بحسب تعبيره.

وقال رئيس اللجنة البارالمبية الليبية خالد الرقيبي، إن مدينة سرت لها الشرف أن كانت اللبنة الأولى في توحيد ليبيا بمختلف مجالاتها، ونحن اليوم متواجدون في سرت لاستكمال ما بدأت به هذه المدينة، في استقطاب العديد من البرامج والمؤتمرات في مختلف المجالات، بما في ذلك مهرجان سرت الأول لرفعات القوة لذوي الإعاقة.

وأكد الرقيبي أن هذه الرياضة من أهم الرياضات التي تشرف عليها اللجنة البارالمبية الليبية، وبمشاركة كافة الاتحادات الرياضية.

وأضاف خالد أن البطولة ستمتد إلى ثلاثة أيام، والمشاركين في هذه البطولة أكثر من 70 مشاركًا، وسيكون الافتتاح يوم الخميس، بمشاركة عدد من الشخصيات الاعتبارية في مدينة سرت.

وأتبع الرقيبي تصريحاته قائلًا: إن ما لاحظناه من أشياء في هذه البطولة هو موقف الناقل الرسمي لهذه البطولة المؤسسة الوطنية للنفط التي خصّصت طائرة خاصة لنقل الوفود إلى مدينة سرت.

وقال الرقيبي أيضًا: لابد أن نُثمّن دور الاتحاد الفرعي سرت في إقامة هذه البطولة، ولابد أن نشكر كلّ من ساهم في إنجاح إقامة هذه البطولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى