الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| تعرف على تفاصيل ونظام مهرجان التحرير للشطرنج الديناميكي والخاطف بمصراتة

انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان التحرير للشطرنج الديناميكي والخاطف في مدينة مصراتة، بمشاركة 11 لاعباً من مصراتة والخمس وطرابلس وزلتين إضافة إلى لاعب سوداني الجنسية.

وكشف محمد الصغير، رئيس الاتحاد الفرعي للشطرنج مصراتة، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، عن تفاصيل ونظام مهرجان التحرير للشطرنج الديناميكي والخاطف، والذي سيستمر  لمدة 5 أيام  على أن يختتم فاعلياته يوم الجمعة المقبل.

وقال الصغير إن نظام البطولة هو الشطرنج السريع أي أن “زمن البطولة من 10 دقائق إلى 60 دقيقة”، وأشار إلى أن اللاعب الخاسر لن يحصل على أي نقاط في حين سيحصل اللاعب على نصف نقطة في حالة التعادل ونقطة كاملة في حالة الفوز.

وأوضح أنه في نهاية المهرجان سوف يتم تجميع النقاط واللاعب الأكثر  حصولا على النقاط سيكون الرابح. وأضاف أنه في حالة تعادل بعض اللاعبين في النقاط سيتم الحسم عبر عدة أنظمة منها أفضل نتيجة وأسوء نتيجة وغيرها.

وأختتم الصغير تصريحاته بالإشارة إلى أنه سيشترك في التحكيم بالبطولة  إلى جانب المهندس فتحي العكروت ورمضان فكرون. منوها إلى أن المهرجان ينظمه الاتحاد الفرعي مصراتة بالتعاون مع مكتب الثقافة في مصراتة  وبعض الجهات الأخرى الراعية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى