أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. تقديم الإسباني ريكاردو مدرب المنتخب الوطني الجديد لكرة الصالات

عقد الاتحاد الليبي لكرة القدم مؤتمرًا صحفيًا لتقديم المدرب الإسباني ريكاردو المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات.

وخلال المؤتمر، تمت مراسم التوقيع بشكل رسمي بمقر اتحاد الكرة اليوم الثلاثاء وتقديم المدرب لوسائل الإعلام.

وعلم موقع “ريميسا”، من خلال مستند رسمي، رؤية الاتحاد الليبي لكرة القدم لقطاع كرة القدم داخل الصالات 2024/2023.

وبحسب الرؤية التي تم الاتفاق عليها فإن طموح المنتخب التأهل للمربع الذهبي لبطولة العرب 2023، والتأهل لكأس العالم 2024.

وأهم ما يحقق هذه الرؤية، بحسب البيان، هو مدرب للمنتخب الوطني له طموح مؤمن ويعرف القدرات الليبية في هذا المجال ووجود لاعبين لهم إمكانيات ووجود حافز – حافز تاريخي ووجود عناصر شابة ومواهب واعدة وفريق عمل متجانس وشباب طموح الجنة كرة القدم داخل الصالات/ فريق فني وإداري للمنتخب).

وعن العوائق وآليات المعالجة فهي أولًا عدم اهتمام الأندية بقطاع كرة القدم داخل الصالات (دوري 18 فريق فقط)، والحلول هي مراقبة دوريات الأندية غير الرسمية، ومراقبة الدوريات الموسمية المؤسسات / المناطق الدوريات الشعبية وبطولة الاتحادات الفرعية واختيار بعض العناصر التي تنشط في بعض البطولات من الأندية الاعبين لهم اهتمام باللعبة بجانب بطولة الجامعات الليبية.

وعن عدم وجود قاعات معتمدة دوليًا داخل ليبيا فالحلول تتمثل في طلب زيارة لجنة من الاتحاد الأفريقي لمعاينة قاعات (مصراتة / طرابلس / بنغازي / زوارة ) والعمل على إجراء الصيانة المطلوبة وتدخل الدولة.

وعن محدودية الإمكانيات لإقامة المعسكرات واللقاءات الودية فتتمثل الحلول في تخصيص مبلغ من الدعم الدولي. التواصل مع المؤسسات الاقتصادية والتواصل مع الحكومة لتقديم الدعم المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى