أهم الأخبارالرياضة الليبية

جماهير العاصمة طرابلس على موعد مع استعراض ممتع لرياضة “الدريفت” بساحة ابوسليم

أنهى مكتب النشاط الرياضي في بوسليم، تجهيزاته بشكل كامل من أجل إقامة اليوم الرياضي المفتوح للسيارات الاستعراضية “دريفت”، والذي سيقام في ساحة البلدية بوسط بوسليم.

كانت الاستعدادات الأيام الماضية على قدم وساق بين مكتب النشاط في بوسليم مع نادي طرابلس للرياضات الميكانيكية، لإقامة اليوم المفتوح لرياضة “الدريفت” وسط العاصمة طرابلس.

أما عن رياضة الدريفت فهي لا تعتمد على السرعة أو المحركات مفرطة القوة، بل تجمع بين صرير العجلات والدخان المنبعث منها وبين زاوية الانحراف التي يمكن للسيارة أن تنطلق بها على الحلبة، وهو ما يُعرف عربياً بالانحراف “دريفت” لتكون بشكل رائع يُبهر الجمهور.

من جانبه وجّه المهندس أحمد البوسيفي رئيس نادي نجوم طرابلس للرياضات الميكانيكية من خلال موقع “ريميسا” الدعوة للجمهور الرياضي بطرابلس لحضور هذا اليوم المفتوح، الذي سيشهد إظهار عدد من الشباب بالنادي موهبتهم برياضة “الدريفت”.

ووجّه البوسيفي الشكر لمكتب النشاط بوسليم، حيث أخص بالذكر الشيخ مروان سديرة مسؤول النشاط الرياضي في بلدية بوسليم، وجابر الجابري، على توفير المكان الخاص بالحلبة وعمل كل هذا الجهد من أجل تجهيزه.

وتمنى البوسيفي من المسؤولين وخاصة وزارة الرياضة أن تنظر نظرة بسيطة لهؤلاء لشباب، مشيرًا أن النادي كوّن فريقاً متكاملاً بدلًا من لعب هذه الرياضة في الشوارع، واتفقوا مع النادي بعدم اللعب بالشوارع وتم إعلامهم بالقوانين الخاصة باللعبة لإظهار مهارتهم بشكل رياضي قانوني.

وأكد البوسيفي أن هذه الرياضة معروفة من القدم في ليبيا واسمها رياضة الـ”دريفت”، وكان يتم منع الشباب من هذه الرياضة حيث كانوا يلجؤون للعب هذه الرياضة في الشارع بشكل غير شرعي.

وشدد البوسيفي أن الدول الأخرى تطور هذه الرياضة لأبعد حدّ ممكن، متمنيًا من رجال الأعمال والشركات الكبرى بدعم هذا الفريق لتطوير سياراتهم ومشاركتهم بالبطولات في الدول الأخرى وتمثيل ليبيا خير تمثيل، مشيرًا أن الشباب في ليبيا كموهبة وذكاء في هذه الرياضة رائعون للغاية.

من جانبه قال مروان سديرة مسؤول النشاط في بلدية بوسليم، إن الهدف من هذا اليوم المفتوح هو إعداد لاعبي نادي نجوم طرابلس للرياضات الميكانيكية لبطولة دولية قادمة.

وأكد سديرة: “نتشرف أن نكون داعمين لهؤلاء الشباب بقدر الإمكان ليستطيعوا أن يُشرّفوا ليبيا خارج البلاد بهذه الرياضة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أدعو شباب بوسليم وطرابلس وليبيا من أجل حضور هذا اليوم المفتوح، ومساندة الشباب ودعمهم قبل مشاركاتهم الخارجية”.

زر الذهاب إلى الأعلى