الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. رئيسة الاتحاد الرياضي النسائي الليبي تطالب وزارة الرياضة بدعم رياضة المرأة

استمرت دورة تجهيز وإعداد المعد البدني ليومها الخامس على التوالي تحت إشراف الاتحاد الرياضي النسائي والأكاديمية الأولمبية الليبية، بالتعاون مع اتحاد الطب الرياضي.

ومن المفترض أن تستمر هذه الدورة لمدة عشرة أيام، حيث تشارك فيها 15 متدربة.

من جانبه، أكد كمال سعيد التاورغي عضو هيئة التدريس بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة طرابلس قسم التدريب، في تصريحات خاصة لـ “ريميسا”، أن الهدف من الدورة؛ هو رفع مستوى المدربات وخصوصًا في الصالات الرياضية مما ينعكس على المجتمع النسائي بصفة خاصة.

وأبدى التاورغي حزنه بسبب العدد الذي تقدم للدورة فقط، حيث كان يتمنى أن يكون أكبر من هذا بكثير، ولكنه سيَسعى لتجهيز المتواجدات حاليًا.

وأوضح أن الدورة تركز على التدريب الرياضي الذي هو عبارة عن نظريات قائم عليه مجموعة من العلوم، وأن الدورة عبارة عن ورشة عمل لنقل الخبرات والمعلومات لرفع المستوى الثقافة الرياضية عند المجتمع النسائي.

وأشار إلى أن مستوى الدورة فوق المتوسط لأن العدد قليل، ورسالتي للجهات المسؤولة هي الاهتمام بهذه الفئة ومنحها نصف الاهتمام الممنوحين للرجال، والدعم خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، أكدت عواطف أبو شويشة سعد، رئيسة الاتحاد الرياضي النسائي الليبي وعضو اللجنة الأولمبية الليبية، أن هذه الدورة لإعداد كوادر رياضية نسائية لمزاولة نشاطات في رياضات عدة، خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن الجهات المستهدفة هي خريجات التربية البدنية، وأنها كانت تتمنى مشاركة عدد أكبر من المتواجدات حاليًا.

وأضافت أن العدد قليل، ولكنهن قادرات على الانتقال الى المستوى الثاني، خاصةً أن الدوري ثلاثة مستويات.

ووجهت عواطف نداءً إلى وزارة الرياضة الليبية لمساعدة رياضة المرأة بالذات خلال الفترة المقبلة، خاصةً أنهن لديهن القدرة على تقديم شيء للمجتمع، وأن الرياضة ليست حكرًا على الرجل فقط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى