أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. رئيس اللجنة الفرعية للتحكيم بالجبل الأخضر يكشف آخر الاستعدادات للموسم الجديد

بدأت لجنة الفرعية للتحكيم بالجبل الأخضر استعداداتها لتجهيز قضاة الملاعب للموسم الكروي الجديد.

من جانبه، أكد توفيق الضاوي رئيس اللجنة الفرعية للتحكيم في تصريحات خاصة لـ “ريميسا” أن اللجنة بدأت الاستعداد بتجهيز الحكام للموسم الجديد الذي سينطلق في أول أكتوبر المقبل.

وأشار الى أن لجنة التحكيم الرئيسية حددت موعد اختبارات الحكام الدوليين والدرجة الأولى في 15 سبتمبر، مما دفع اللجنة الفرعية بالجبل الأخضر بدء تجهيز الحكام للموسم الجديد.

وأضاف الضاوي أن أولى الخطوات جاءت عندما تم تكليف الحكم الدولي السابق يوسف بشير بالإعداد البدني للحكام لتجهيزهم.

وتابع أنه تم تكليف المدرب محسن الحاج؛ من أجل الإشراف على إعداد الحكام بمناطق درنة والمناطق المجاورة لها.

وأوضح أن الاستعدادات الحالية تنقسم لعدد من الجوانب أهمها الجانب البدني وأيضًا التطبيق العملي داخل الملعب لثقل مهارة الحكم وخبراته، خاصةً أن أساليب التدريب الحديثة تعتمد على التطبيق أكثر من الجانب النظر.

وأبدى توفيق الضاوي تمنياته لكل حكام الجبل الأخضر بالتوفيق في الموسم المقبل وتقديم مستويات مميزة كما حدث في الموسم المنصرم، حيث كان لهم العدد الأكبر من إدارة المباريات كما تم إسناد مباريات قوية صعبة لهم، نجحوا في العبور بها إلى بر الأمان.

وأشار إلى أن توفيق ونجاح حكام الجبل الأخضر الموسم الماضي لم يكن من فراغ، ولكنه جاء نتيجة تعب ومجهود كبير واجتهاد من الحكام أنفسهم، بالإضافة إلى متابعة اللجنة الفرعية لهم من كل النواحي.

وأتمّ تصريحاته، متمنيًا التوفيق لكل الحكام الليبيين في الموسم المقبل، وأن تعود هيبة التحكيم الليبي، والظهور في المناسبات الأفريقية والدولية الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى