الرياضة الليبية

خاص بالفيديو…. سليمان الورشفاني يفتح قلبه لـ”ريميسا” ويتحدث عن مشواره لاعبًا ومدربًا

فتح المدرب الوطني سليمان الورشفاني، الشهير بصحبة المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي المختار طبرق، قلبه إلى “ريميسا”، وتحدث عن مشواره الكبير مع الساحرة المستديرة، كلاعب ومدرب، وأهدافه التي يطمع في تحقيقها خلال الفترة المقبلة.

وبدأ “الورشفاني” حديثه، مُؤكدًا أنه مثّل العديد من الأندية سواءً في الدوري الممتاز أو الدرجة الأولى ومنها الانطلاق سابقًا وهو خليج سرت حاليًا، ولعب معهم في تصفيات الصعود إلى الدوري الممتاز بالإضافة إلى أنه لعب بقميص نادي الأوليمبي في الدوري الممتاز.

وأضاف أنه قرر اعتزال اللعب في عام 1986، بينما قرّر التوجه الى التدريب في موسم 87 -88، ومنذ ذلك الوقت؛ لم يتوقف عن التدريب لحوالي 36 سنة.

وأشار إلى أنه درّب أكثر من 24 نادي ما بين الدرجة الثالثة والدرجة الثانية والأولى والممتاز، وصعد بالعديد منها من الدرجات المختلفة، حيث تمكّن من التأهّل بفريق الريف الخُمس من الدرجة الثالثة للثانية والشاطئ صبراته الفالوجا وشروق الزنتان جبل الأصابعة، وغيرها من الأندية في المنطقة الغربية.

أمّا في المنطقة لشرقية؛ سبق أن درب فريق الأندلس الأول والفئات السنّية، كما تولى تدريب فريق الهلال وجميع الفئات السنّية فيه، وصعد به في عام 98 و99 للممتاز، واستمر معه لفترة طويلة.

وأشار إلى أنه سبق أن قام بتدريب نادي البرانس في الدرجة الأولى والقيروان وتأهّل به من الدرجة الثانية إلى الأولى وغيرهما من الأندية.

وأضاف أنه تم تكليفه بتدريب منتخب الاتحاد الفرعي بطبرق تحت 20 سنة، ولا يزال حتى الآن، في هذا التكليف.

وواصل أنه في العام الماضي تم التحاقه بالفئات السنّية بنادي المختار، وهذا العام تم تكليفه بتدريب الفريق الأول.

وأوضح أنه بدأ بالإعداد العام والخاص للفريق، وأنه بدأ بفترة خوض المباريات الودّية لتجهيز اللاعبين للمباريات الرسمية، وخاض العديد من الودّيات أمام التلال ودارنس والتعاون والمروج والنجوم، وآخرها كانت أمام الوفاق اجدابيا.

وشدّد المدرب على أنه خاض العديد من الدورات، وأنه حصل على 13 دورة في ليبيا ومصر وتونس ويمتلك الرخصة “C” في 2008 والرخصة “B” في 2014، ويُحضّر الآن للرخصة “A” من الاتحاد الأفريقي.

وأضاف أنه استغلّ “فترة كورونا”، وحصل على عشر شهادات من خلال تطبيق “زووم” من الاتحادات في مصر وقطر والعراق والجزائر والمغرب وجمعية المدربين العرب.

ووعد “الورشفاني” جماهير المختار طبرق بأن الفريق سينال ورقة الترشح للدوري الممتاز، حيث يمتلك، حاليًا، مجموعة من اللاعبين المميزين، منهم أفارقة وعرب.

وأتم أنه في الفترة المقبلة؛ ينوي خوض مباريات ودّية قوّية أمام فريق كبيرة من الدوري الممتاز؛ لتجهيز لاعبيه للمنافسات في الدرجة الأولى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى