أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. طوير: “إقامة الدوري بملاعب المنشآت الرياضية هو الضمان الوحيد لإنجاح المسابقة”

تحدّث عمر طوير ممثل نادي الاتحاد باجتماع اتحاد الكرة اليوم، عن مطالب النادي بالموسم الجديد وتحديدًا الشق الخاص بالملاعب الرياضية.

وقال الطوير في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، إنه تم اليوم خلال اجتماع اتحاد الكرة والأندية ولجنة المسابقات مناقشة وضعية الملاعب المطروحة للعب عليها، خلال الموسم الحالي.

وأكد الطوير أن وجهة نظر نادي الاتحاد كانت واضحة وجلية، برغبتها باللعب على ملاعب شركة المنشآت الرياضية الخاصة بالدولة.

وأضاف: “اللعب بملاعب الأندية له مخاطره وقد لا يساعد في استكمال المسابقة، خاصة أن بطولة الدوري كلما مضت في مراحلها تكون أكثر صعوبة وتحتاج لتكون أكثر دقة وتنظيم”.

وواصل: “نتمنى وهذا ما أصرينا عليها ودوّناه بمحضر اجتماع اليوم، أن الاتحاد لا يقبل اللعب في ملاعب الأندية، وإن كان لا يوجد إمكانية بعدم اللعب إلا بملاعب الأندية، ففي هذه الحالة لا نلعب بنادٍ يكون هو طرف في المباراة، وهناك أكثر من رأي طرح يمكن قبوله”.

وتابع: “ملاعب الأندية غير مؤهلة لاستقبال المباريات، فلا يوجد بها منصات تصوير ولا يوجد بها الأشياء الأساسية المطلوبة، وتكون داخل أحياء سكنية وتكون الوضعية الأمنية صعبة”.

وأتم: “نتمنى من الاتحاد أن يأخذ في الاعتبار هذه الملاحظات وأن يأخذ باقتراحات كلَ مَن حضر، فاللعب بالمنشآت الرياضية هو الضمان المؤكد على سلامة المسابقة ونجاح المسابقة، وبالتأكيد ستواجهها بعض المشاكل ولكن لن تكون بحجم المشاكل التي ستواجهها في حال إقامتها بملاعب الأندية”.

كانت لجنة تنظيم المسابقات العامة التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم، قد أعلنت بعد اجتماع اليوم تأجيل الدوري حتى 21 من شهر نوفمبر الجاري؛ بسبب عدم جاهزية الملاعب.

يُذكر أن هذا التأجيل هو الثالث لمسابقات الدوري الليبي الممتاز، والتي كان لها من المقرر أن تنطلق في منتصف أكتوبر، ثم في بداية نوفمبر، وبعد ذلك تم تأجيل المسابقة حتى 21 من هذا الشهر.

جدير بالذكر أن لجنة المسابقات العامة بالاتحاد الليبي لكرة القدم، قامت بإجراء قرعة المسابقات يوم 26 من شهر أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى