الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. عدسة “ريميسا” ترصد اجتماع لجنة إعداد مسودة القانون بمصراتة

عُقد صباح اليوم الأحد 12 يوليو، بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالشركة الليبية للحديد والصلب بمدينة مصراتة، الاجتماع الموسّع للمنطقة الثانية من لجنة إعداد مسودة قانون الرياضة.

وجاء الاجتماع بحضور جمال أبونوارة وكيل وزارة الرياضة، ومحمد أبودبرة رئيس اللجنة العليا لإعداد مسودة القانون، ورضوان أبوليفة عضو ومقرر اللجنة.

كذلك حضر الاجتماع مندوبون عن فروع مكاتب وزارة الرياضة في الخمس وسرت واجدابيا والسدرة والكفرة، بالإضافة إلى حضور عدد من المهتمين بالشأن الرياضي في مدينة مصراتة.

وقد ترأس الاجتماع الدكتور الطيب أميمة منسق المنطقة، وعبدالباسط الحداد والمبروك المصراتي أعضاء اللجنة.

وقال الطيب أميمة خلال كلمته بالاجتماع: “اللجنة تم تشكيلها من قبل وزير الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية عبدالشفيع الجويفي، وباشرت عملها بداية من يوم 2-6-2021”.

وأضاف أميمة: “خلال صياغة القانون تم تقسيم ليبيا جغرافياً على عدة مناطق بليبيا، أبرزها الخمس وسرت واجدابيا والسدرة والكفرة والواحات وترهونة”.

وتابع أميمة: “يرتكز القانون على عدة مبادئ، أهمها وضع قواعد تنظم العلاقة بين السلطات والهيئات الرياضية وتحدد اختصاص كل هيئة سواء كانت حكومية أو خاصة”.

يُذكر أن هذه اللجنة تضم عددا كبيرا من أصحاب الخبرات في قانون الرياضة، ومن شأنها أن تُحدث فارقاً كبيراً في المستقبل القريب للرياضة الليبية.

زر الذهاب إلى الأعلى