أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. عصام عبد الفتاح: هناك تطور كبير بالتحكيم الليبي.. وسنَمنح الحكام بعض النصائح لمرحلة الإياب

تحدث الحكم الدولي المصري والمحاضر عصام عبد الفتاح عن مشاركته ملتقى الحكام الدوليين والدرجة الأولى، المقام حاليًا بمدينة بنغازي بإشراف اللجنة العامة للتحكيم بالاتحاد الليبي لكرة القدم.

وانطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات ملتقى الحكام الدوليين والدرجة الأولى، الذي سيتواصل على مدى أربعة أيام متتالية خلال الفترة من 23 إلى 27 من شهر يناير الجاري، بمشاركة أكثر من 60 حكماً من الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى.

وقال عبد الفتاح في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” :”سعيد بتواجدي في دولة شقيقة نعزها جميعًا كمصريين، أشكر رئيس لجنة الحكام نصر الدين قرين ورئيس اتحاد الكرة عبد الحكيم الشلماني على دعوتهم الكريمة لي لهذا الملتقى”.

وأضاف: “خلال المعسكر؛ سنَستعرض التطور الأخير في التحكيم الليبي، والحديث عن الإيجابيات والسلبيات اللي نستطيع أن نعالجها من خلال المحاضرات”.

وتابع: “سنقوم أيضًا بعمل بعض المحاضرات الحديثة سنقوم من خلالها بتوصيل المفهوم الجديد للاتحاد الدولي في التحكيم للحكام الليبيين بجانب بعض النصائح التي يمكن أن تساعدهم في التطور خلال مرحلة الإياب”.

وواصل: “سعيد بتواجد التحكيم الليبي خلال جميع المحافل الأفريقية، وهذا دليل قاطع على التطور الكبير الذي يشهده تحديدًا خلال آخر ثلاث سنوات”.

وأكمل: “أشكر لجنة التحكيم على سعيهم الدائم على تطوير التحكيم الليبي وهذا يظهر جيدًا بالمشاركة الجيدة بالمحافل الأفريقية”.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج الملتقى محاضرات نظرية ومحاضرات عملية بالملعب الجانبي بالمدينة الرياضية ببنغازي، ويشارك في المحاضرات الحكم الدولي المصري والمحاضر عصام عبد الفتاح، إلى جانب عدد من خبراء التحكيم في ليبيا من الحكام الدوليين السابقين، أبرزهم الدوليان السابقان والمحاضران محمد عبد الله ومحمد الزلاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى