الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| علي صوان: نظمنا احتفالات ضخمة في الذكرى الـ69 لتأسيس السويحلي

تتواصل احتفالات النادي السويحلي، بالذكرى 69 لتأسيس النادي العريق والذي يوافق يوم 17 سبتمبر عام 1951، والتي أقيمت على مدار أربعة أيام.

وقال علي صوان، رئيس اللجنة التسييرية لنادي السويحلي، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، على هامش الاحتفال، إن النادي نظم احتفالا ضخمًا في ذكرى التأسيس، مضيفًا أن الخميس الماضي شهد تنظيم يومًا إضافيًا للأطفال.

وتابع أن يوم الجمعة شهد تنظيم مباراة كرة قدم بين الأكابر والأواسط، بالإضافة لحفل ثقافي شهد مشاركة العديد من الشخصيات العامة، ومعرضًا للصور.

وكان رئيس اللجنة التسييرية، علي صوان، قد ألقى كلمة خلال احتفالية النادي بذكرى تأسيسه، ثم قام بتكريم بعض الشخصيات الداعمة، وأعقبها عزف بعض الفقرات الموسيقة لفرقة مربع صلاح الدين للأطفال، وفقرة شعرية للشاعر حسين العصودي، بتقديم الإعلامييبن المتميزين “فؤاد الفقيه وعبدالعالي الطاهر عبدالعالي”.

الجدير بالذكر أن محبي وعشاق نادي السويحلي، قد احتفلوا على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة، بذكرى تأسيسه، التي تحمل هذا العام الذكرى التاسعة والستين، والذي تأسس يوم 17 سبتمبر عام 1951.

وتأسس السويحلي تحت اسم نادي الأهلي المصراتي، مستمرًا بهذا الاسم حتى تم تغييره إلى اسمه الحالي عام 1972، ليصبح أحد أهم القلاع الرياضية في ليبيا.

تجدر الإشارة، إلى أن نادي السويحلي، يعد من أبرز الأندية الليبية، حيث حصد طوال تاريخه العديد من البطولات والألقاب على مستوى جميع الألعاب، وبخاصة في الكرة الطائرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى