أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. فؤاد برغش يشيد بالحضور الجماهيري في نهائيات دوري السلة ويوجه رسالة للوزارة

وجّه رئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة فؤاد برغش الشكر إلى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” على موافقته بخصوص قرار حضور الجماهير لمباريات نهائيات الدوري.

وأشاد برغش بما يقدمه الجمهور في المدرجات على هامش مباريات دوري كرة السلة المقامة حاليًا، مؤكدًا أن الجمهور كان على قدر الثقة التي وضعها الاتحاد فيه.

وأضاف أن الاتحاد قبل قرار عودة الجمهور وضع مجموعة من اللوائح القرارات الصارمة التي سيتم تطبيقها على الجماهر في حال الشغب أو اشعال الشماريخ وسيكون فيها عقوبات قوية ولكن الجمهور كان ملتزمًا.

كما وجّه برغش الشكر إلى إدارات الأندية التي كانت على قدر المسئولية في توجيه التعليمات للجماهير ومطالبتهم بشكل مستمر باحترام اللوائح وعدم إثارة الشغب من أجل نقل صورة رائعة عن ليبيا أمام العالم كله.

وعن مستوى المباريات والأندية، أكد برغش أن المستوى يعلو من مباراة لأخرى وأن اللاعب الليبي ذو جودة ويمتلك مهارات وجودة.
وقال: نحاول أن نصل باللاعبين للفكر الاحترافي وأن يهتم اللاعب بنفسه ويحضر معسكرات حتى في أوقات الراحة للحفاظ على قدراته وتطويرها.

وشدد على أن الاتحاد يقف على مسافة واحدة من كل الأندية وأنه لا يوجد نادٍ قوي وآخر ضعيف، وهناك لوائح وقوانين هي من تدير المسابقات وعلى الجميع احترامها والالتزام بها.

ووجّه رئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة رسالة إلى وزارة الرياضة والمسؤولين يطالب فيها بالدعم للاتحاد مثل باقي الاتحادات، مؤكدًا أنه لم يحصل على أي دعم لإقامة النهائيات، وأن هناك مستحقات ومكافآت للحكام لم يحصلوا عليها، مناشدًا الوزارة أن تدعم اللعبة، مؤكدًا أن الرياضة ليست كرة القدم فقط.

كما وجّه برغش الشكر إلى موقع “ريميسا” على اهتمامه بتغطية مباريات نهائيات كرة السلة بعكس العديد من وسائل الإعلام التي تجاهلت الحدث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى