أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالفيديو… قرين في ملتقى الحكام: هناك فرق دفعت ملايين ولا نريد لإضاعة مجهودها

أجرى موقع “ريميسا” لقاءً خاصًا مع رئيس اللجنة العامة للتحكيم بالاتحاد الليبي لكرة القدم الحكم الدولي السابق نصر الدين قرين في مدينة بنغازي، على هامش الحفل الافتتاحي لملتقى الحكام الدوليين والدرجة الأولى الذي انطلق اليوم ببنغازي.

وقال قرين: نحن اليوم في مدينة بنغازي من أجل ملتقى الحكام الدوليين والدرجة الأولى وهذا الملتقى يعتبر الثالث منذُ تولينا رئاسة اللجنة العامة للتحكيم.

وأضاف: نشكر الاتحاد الليبي لكرة القدم رئيسًا وأعضاء على توفير كل الإمكانات، وقد أكدنا على الحكام ضرورة المتابعة الجيدة وإدارة المباريات والتنسيق.

وحول أخطاء الحكام بالدوري، قال قرين: كلنا ندرك ونعي أن هناك فرق دفعت ملايين ونحن لسنا مستعدين بصافرة أو راية غير مسؤولة أن نضيع مجهود هذه الفرق، وأكدنا عليهم المساواة بين جميع الفرق.

وأكمل قرين: في زيارتنا اليوم المحاضر الدولي عصام عبدالفتاح بالتعاون مع المحاضر الدولي محمد عبدالله والمحاضر الدولي محمد الزلاوي والمعد البدني الدولي محمد العريبي.

وأردف: ستكون هناك محاضرات فنية وسوف نركز مع الحكام في العامل البدني داخل الملعب، بدايةً من الغد، والحكام سيكونون على قدر الثقة.

ثم أنهى رئيس لجنة التحكيم حديثه بقوله: نعم هناك أخطاء كارثية خلال مرحلة الذهاب ونحن نتأسف للفرق المتضررة من أخطاء الحكام، وهذا الشيء لم يكن مقصود، وحكامنا ليس مرتشين، ولكن هناك منهم من مر بضغوط نفسية وسيكون هناك حكام لقيادة الدوري في مرحلة الإياب.

جدير بالذكر أن الدوري الليبي الممتاز خلال مرحلة الذهاب حدثت فيه العديد من عمليات الإيقاف للحكام عقب أخطائهم في المباريات، وهو ما تسعى لجنة التحكيم العامة إلى تجنبه في مرحلة الإياب.

زر الذهاب إلى الأعلى