الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| كيف ترى الجماهير الرياضية قرار عودة الدوري في أكتوبر المقبل؟

كشف مسؤولو الاتحاد الليبي لكرة القدم، أنهم حددوا منتصف شهر أكتوبر المقبل، موعدا لانطلاق بطولة الدوري الليبي الممتاز في الموسم المقبل 2020-2021.

وكان يونس الكزة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الليبي لكرة القدم، قد أكد فى تصريح خاص لـ”ريميسا”، إن الاتحاد الليبي للكرة حدد موعد انطلاق منافسات بطولة الدوري الليبي الممتاز للموسم الجديد في 15 أكتوبر المقبل بدون تنسيق مع اللجنة المختصة بمكافحة وباء كورونا.

وفى هذا الصدد، أجرى موقع “ريميسا” استطلاعا لرأى الجماهير بشأن انطلاق بطولة الدورى الليبي الممتاز للموسم الجديد، منتصف شهر أكتوبر المقبل، حيث أجمعت الجماهير أن هذا القرار، صائبا وشجاعا وجاء فى توقيته المناسب، فى ظل رغبة الجماهير واللاعبين فى عودة النشاط الرياضى من جديد بعد توقفه لفترة طويلة.

كما أكدت الجماهير أن هذا القرار، سينقذ الفئات السنية، التى تعانى من التجميد جراء توقف النشاط، لافتة إلى أن الأندية مطالبة بدعم الاتحاد الليبي للكرة من أجل إنقاذ المسابقة وإنجاحها بعد استئنافها عقب التوقف الطويل.

وأوضحوا أن توقف النشاط الكروي لفترات طويلة يؤثر بالسلب على اللاعبين المحليين وبالتالي ينعكس بصورة سلبية على الأندية الليبية خاصة التي تخوض المنافسات القارية، كما أنه يؤثر أيضا على المنتخبات الوطنية ويضيع فرصها في تحقيق نتائج ترضى آمال وطموحات الجماهير.

الجدير بالذكر أن يونس الكزة شدد على أن بطولة الدوري الممتاز في الموسم الجديد ستكون بطولة رسمية متكاملة وليست تنشيطية أي أنه سيكون هناك هبوط، منوها إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد شكل المسابقة، حيث إن المكتب التتفيذي في انتظار المقترحات التي ستقدمها لجنة المسابقات في هذا الصدد ومن ثم يتم الإعلان عنها فور وصولها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى