الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | مدير “سلة الاتحاد” يكشف كواليس أزمات اللعبة.. ويوجه رسالة لـ”الجعفري”

كشف جلال عمران، مدير لعبة كرة السلة بنادي الاتحاد، كواليس الأزمات التي تمر بها اللعبة بين جدران العميد.

وقال “عمران”، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن لعبة السلة مرت بالعديد من المختنقات في الفترات السابقة، مشيرًا إلى أن الجميع قدم كل ما يملك للاتحاد وأن اللاعبين قدموا تضحيات كبيرة رغم ظروفهم الصعبة.

وأضاف “عمران”، أن عددًا من رجال الأعمال الأوفياء من محبي الاتحاد، والذين رفضوا الكشف عن أسمائهم، تكفلوا بالتكاليف المالية لاستقدام المدرب الكرواتي زلايكو بافليسفيتش، وعدد من  اللاعبين المحترفين، بلغت قيمة عقودهم أكثر من 90 ألف دولار.

وأشار “عمران”، إلى أن أداء الفريق كان ضعيفًا نوعًا ما قبل قدوم المدرب الكرواتي، مضيفًا أن الفريق شهد تطورًا كبيرًا تحت قيادته ونجح في الفوز بالديربي، وكان على بعد خطوة واحدة من التتويج بالبطولة التي غابت لسنوات عن العميد.

وتابع: “اجتمعت مع اللجنة التسييرية السابقة بخصوص تسديد مرتبات ومستحقات اللاعبين، ولكن كان الرد أن مبالغ العقود كبيرة والنادي يمر بظروف مالية لا تسمح”.

وواصل: “أعلى عقد في لعبة كرة السلة بالنادي يساوي 70 ألف دينار ليبي، و40 ألف أقلهم قيمةً”.

وأردف: “في فترة من الفترات، كان النادي ليس لديه مال كافي لسد حتى الاحتياجات البسيطة من أحذية للاعبيين والماء والفاكهة، مما أدى إلى قيامي بصرف الاحتياجات الخاصة بالنادي لمدة من مالي الخاص حتى بلغت القيمة 14600 دينار”.

واستطرد: “الانتخابات لم تكن في المستوى المطلوب وبدون منافسة كنا نتمنى وجود العديد من الشخصيات الاتحادية لتعود فائدة أفضل وأجدر للاتحاد”.

ويرى “عمران”، أنه منذ عام 2011 لا يرى أي شخصية تمكنت من ملء كرسي رئاسة النادي حتى الآن، مضيفًا أن الشواشي وذياب وسعد مسعود كانوا الأبرز ضمن الشخصيات التي كانت تحترق من أجل المؤسسة.

وأضاف “عمران”، أنه بعد تولي جمال الجعفري رئاسة اللجنة التسييرية للنادي، تأمل الجميع خير فيه، مضيفًا أنه للأسف لم يقم المجلس بحل الأزمة الخاصة بمستحقات لاعبي السلة حتى الآن.

وكشف “عمران”، أنه اجتمع بـ”الجعفري”، الذي طلب منه تقديم مقترحات لحل الأزمة، مضيفًا أنه تقدم بالمقترح في اليوم التالي، وهو تقليص العقود بنسبة 50%، ولكن لم يتم تنفيذ المقترح حتى الآن رغم أنه لاقى إعجاب “الجعفري”.

وتابع: “لدينا بعض من الرياضيين يعانون من ظروف قاهرة بسبب نزوحهم من منازلهم وأزمة كورونا”.

وأردف: “طلبت من جمال الجعفري إكمال المبلغ الذي قمت بدفعه من مالي الخاص لحاجتي للمال في ذلك الوقت، ورد قائلاً من قال لك أن تدفع من جيبك على النادي؟ وأردف: لم يطلب منك أحد فعل ذلك”.

واستطرد: “أتمنى من رئيس مجلس الإدارة عدم الانفراد بالقرار الذي لم يعد يشتغل به أحد في العالم، والعمل بنظام فريق واحد مصلحته الحلقات الثلاث بإجراء اجتماعات مع مدراء الألعاب والتشاور معهم في كل الأمور التي تخصهم”.

واختتم “عمران”، تصريحاته بمطالبة مجلس إدارة الاتحاد بضرورة الإسراع في إيجاد الحلول، التي من المفترض أن تكون قد وجدت بعد كل هذا الوقت من استلامهم لمهامهم على حد قوله.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى