الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| منتخب ليبيا للمبارزة تحت 20 عاما يستعد بقوة لمنافسات بطولة أفريقيا بغانا

صرح عزالدين القاضي، رئيس الاتحاد الليبي للمبارزة، بأن المنتخب الوطني الليبي تحت فئة 17 عاما شارك، اليوم الاثنين، في منافسات الفردي بالبطولة الأفريقية التي تحتض غانا فعالياتها في الفترة من 23 إلى 29 فبراير الجاري.

وقال القاضي، في تصريح خاص لـ”ريميسا”، إن رياضيو ليبيا فئة 17 عاما شاركوا ضمن 18 رياضيا يمثلون دول: مصر وجنوب أفريقيا والجزائر وتوجو وغانا والسنغال ونيجيريا وأنغولا، مشيرا إلى أن رياضيي ليبيا ترشحوا إلى دور الـ 16 ومن ثم غادروا المنافسات.

وأضاف أن توديع رياضيو ليبيا فئة 17عاما للمنافسات يأتي بسبب نقص الخبرة لديهم خاصة وأن هذه تعد أول مشاركة خارجية لهم، لافتا إلى أن الهدف من المشاركة هو الاحتكاك مع المنتخبات الأفريقية القوية واكتساب الخبره في مثل هذه البطولات.

وعن منتخب ليبيا فئة 20 عاما، أوضح القاضي أن منتخب تحت 20 عاما يستعد للمشاركة في منافسات هذه الفئة بعد غد الأربعاء، مؤكدا أن الاتحاد الليبي للمبارزة يعول على منتخب هذه الفئة من أجل تحقيق نتائج جيدة والصعود على منصات التتويج وحصد القلادات الملونة.

وأشار إلى أن هدف اتحاد المبارزو من مشاركة منتخب تحت 20 عاما هو المنافسة بقوة وإحراز مراكز متقدمة والتتويج بالقلادات بالإضافة إلى رفع تصنيف الرياضيين الليبيين دوليا لاسيما وأن البطولات الأفريقية تعد من البطولات المصنفة عالميا.

الجدير بالذكر أن الوفد الليبي يتكون من: المهندس ضو التومي أمين عام الاتحاد، رئيسآ للوفد، والمدرب، سراج الدين التاجوري، والحكم الدولى، ايهاب ابو شكيوه .

فيما تضم البعثة، عددا من الرياضيين، فئة تحت 20 عاما، كل من: عبد السلام أبوجطيله، أبوبكر القاضي، ومحمد الجبالي أحمد السحيري، أما فئة تحت 17 عاما، فهم: محمد الدايخ ، محمد الأخضر ، علي بن طالب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى