الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | نداء محبة ولم الشمل.. ماذا قال قدامى اللاعبين عن دوري السلام بالجزيرة زوارة؟

انطلقت أمس السبت، منافسات دوري السلام لكرة القدم، على ملعب المرحوم إدريس أبوعجاجة، بنادي الجزيرة زوارة، وذلك بمشاركة 13 فريقًا، من فرق قدامى الرياضيين بالمنطقة الغربية.

ويشارك في منافسات البطولة أندية “الجزيرة زوارة، والجزيرة، والأولمبي، والوافاق، ورفيق، والعروبة، والشاطىء، وبن زيدون، والمسيرة، وصقور العلالقة، والسكة”. 

والتقت عدسة “ريميسا”، عددا من قدامى الرياضيين ورؤساء الأندية والإداريين، على هامش افتتاح منافسات دوري السلام، لاستطلاع آرائهم حول البطولة وما تمثله عودة النشاط الرياضي بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا.

في البداية، أعرب عبداللطيف الطاهر رئيس نادي الأولمبي بالزاوية، عن سعادته بمشاركة النادي الأولمبي بالبطولة، متمنيًا التوفيق لجميع الأندية المشاركة. وقدم “الطاهر” الشكر لنادي الجزيرة زوارة على هذه اللفتة الكريمة، لبث الروح الرياضية وتوحيد الليبيين.

وقال الحكم محمد بشير: “سعيد بتواجدنا اليوم على ملعب إدريس أبوعجاجة، والذي يستضيف تظاهرة رياضية للاعبين القدامى بالمنطقة الغربية، في دورة تنشيطية تجمع الأحبة بالمنطقة الغربية، تحت شعار ربط جسور التعاون والمحبة والسلام لليبيين”.

وأعرب إدريس الطويني، عميد بلدية زوارة المكلف، والذي أعطى الإذن بانطلاق الدوري، عن شكره للجنة المنظمة للبطولة ونادي الجزيرة، وجميع من شارك في تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، للم شمل الليبيين بالمنطقة الغربية.

وأضاف: “أتمنى من باقي المدن أن يحذوا حذو المنطقة الغربية بتنظيم فعاليات رياضية تضم اللاعبين القدامى وإقامة دوريات للفئات السنية تحت شعار لم الشمل”.

ووجه حسين الكرشودي إداري نادي صقور العلالقة، الشكر لنادي الجزيرة زوارة على تنظيم دوري السلام لقدامى الرياضيين، مضيفًا: “نتمنى أن يكون هذا الدوري في المستوى، وكل الشكر والتقدير للقائمين على تنظيم الدوري، ونتمنى التوفيق للجميع”.

وقال المهندس موسى جرافة عضو الاتحاد الليبي للتراتليون: “تشوقنا لمثل تلك المناسبات التي تجمع أجيال مختلفة من لاعبي كرة القدم، والمباراة الافتتاحية اليوم التي جمعت قدامى الجزيرة زوارة، ونظيره صقور العلالقة أعادت ذكريات عشرات السنوات”.

وأضاف: “الفكرة رائعة خاصة في ظل الظروف التي تعاني منها البلاد، والبطولة تمثل إعادة الروح لنادي الجزيرة، ونتمنى أن تحذوا جميع الأندية حذو نادي الجزيرة للم شمل أهالي المنطقة”.

فيما أكد سليمان الجعيدي، الحارس السابق لفريق الجزيرة زوارة، أن أجواء البطولة ممتعة للغاية، وأعادت للجميع ذكريات الماضي الجميل، مضيفًا: “التقينا برياضيين من نادي الجزيرة والأندية المجاورة، وأتمنى تكرار تلك المناسبات التي تبث الفرحة والطاقة الإيجابية في النفوس”.

فيما وجه سالم العزابي، لاعب سابق لفريق الجزيرة زوارة، الشكر لنادي الجزيرة وأهالي زوارة على هذا المجهود، موضحًا: “هذا التجمع أعاد الروح للاعبي المنطقة الغربية بصفة عامة، ونتمنى أن تسود المحبة دائمًا، فالبطولة ما هي إلا نداء للمحبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى