الرياضة الليبية

خاص بالفيديو والصور| أكاديمية “نجوم فينيسيا” تفتتح أبوابها ببنغازي وسط حشد جماهيري ورياضي مميز

فتحت أكاديمية “نجوم فينيسيا” أبوابها، أمس السبت، وسط حضور جماهيري كبير  وبمشاركة مميزة من شخصيات رياضية في الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الليبي وكلمة للمسئولين بالأكاديمية .

وجاء بعد ذلك المباراة الافتتاحية والتي جمعت بين فريقي علي البشاري وبوسعدة. وكان اللقاء مثيرا ومليئا بالحماسة والمتعة وانتهى الإيجابي بخمسة أهداف لكل فريق.

وتعتبر أكاديمية “نجوم فينيسيا” مدرسة لتعليم أسس كرة القدم وفق الأنظمة العالمية الحديثة للعبة. وتهدف إلى اكتشاف وتنمية المواهب إلى المستوى الأعلى من أجل النهوض بالرياضة الليبية بكافة فئاتها السنية .

وحرص موقع “ريميسا” الرياضي على نقل الحدث إذ قال إدريس العمامي، المدير الرياضي للأكاديمية، في تصريحات خاصة، إن أكاديمية فينيسيا هدفها صقل المواهب خاصة الصغار منها في كرة القدم.

وشدد العمامي على أهمية الهدف التربوي للرياضة، مشيرا إلى أن التدريبات ستنطلق خلال أسبوع أو 10 أيام تحت قيادة مدربين معروفين إلى جانب محاولة الاستعانة بخبراء من خارج ليبيا. وأعرب عن أمنيته في أن يتمكن فريق العمل بالأكاديمية، من مساعدة الأندية الليبية والمنتخبات الوطنية عبر تخريج لاعبين ذو كفاءة عالية.

من جانبه، حرس أيقونة نادي النصر ولاعب القرن في ليبيا، فوزي العيساوي، على تقديم التهنئة عبر “ريميسا” لزميله العمامي على “هذا الصرح الجميل والرائع” وتمنى أن يعود ذلك بالنفع على الرياضة الليبية والمنتخب الوطني.

كما وصف أحمد العماري، الحارس السابق للأهلي بنغازي ومدرب الحراس بأكاديمية فينيسيا، بأنها “أول أكاديمية متكاملة” في بنغازي، متمنيا تقدم الجديد للرياضة الليبية عبر تصعيد جيل تستفيد منه الأندية والمنتخبات. ووجه العماري  الشكر لموقع “ريميسا” الرياضي  على تواجده الدائم بالمحافل الرياضية.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى