الرياضة الليبية

خاص بالفيديو والصور| انطلاق منافسات الأسبوع الـ14 لسباقات الحلبة بمدرسة الفروسية بالزاوية

انطلقت صباح اليوم اليوم الجمعة، منافسات الأسبوع الرابع عشر من سباقات الحلبة بمدرسة الفروسية بمدينة الزاوية، وذلك بمشاركة أكثر من 238 جواداً مقسمين على 28 شوطاً.

وكانت اللجنة المشرفة على السباق قد أوضحت في تصريحات سابقة لـ “ريميسا” أن السباقات ستتواصل لعدة أسابيع بواقع كل يوم جمعة بمدرسة الفروسية بالزاوية.

 

 

وأكدت اللجنة التزامها التام بالإجراءات الوقائية المتبعة لمجابهة جائحة كورونا، حيث سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المُعلن عنها من قبل السلطات الصحية بالبلاد.

وقال مصطفى بن رمضان، رئيس لجنة سباقات الحلبة التي تقام بمدرسة الفروسية بالزاوية، إن اليوم الجمعة خاص بسباقات الأسبوع الرابع عشر والذي شارك فيه أكثر من 240 جوادا مقسمة على 28 شوطا، لافتا إلى أن الأسبوع القادم هو أسبوع التصفية.

 

 

وأضاف أن نادي أساريا خصص جوائز لـ7 أشواط، هي أشواط الخيول العربية الأصيلة لمسافة 1400 م، و1600، والممتاز 2000م، والخيول المهجنة 1400 و 1600 و الممتاز 2000 متر، الخيول المستوردة الأوروبية 1600 متر والممتاز 2000 متر، لافتا إلى أن الأشواط الممتازو لها جوائز قيمة تبلغ 0 آلاف دينار للفائز بالمركز الأول في هذه الأشواط.

من جانبه قال الفارس محمد القمام، أتوجه بالشكر للجنة المنظمة سباقات الحلبة بمدرسة الفروسية بمدينة الزاوية، وللراعي الرسمي لهذه السابقات نادي أساريا وكذلك للجماهير الغفيرة التي حرصت على الحضور والمساندة للفرسان، مشيرا إلى أن هذا السباق حظي بمشاركة واسعة.

 

 

بدوره قال المختار بيترو، إعلامي مهتم برياضة الفروسية، إن منافسات الأسبوع الرابع عشر من سباقات الحلبة بمدرسة الفروسية بمدينة الزاوية يأتي بمشاركة أكثر من 238 جواداً مقسمين على 28 شوطاً، حيث يشارك فيها الخيول العربية الأصيلة والمهجنة والمستوردة.

وتقدم بالشكر للجنة المنظمة لسابقات الحلبة بالزاوية وللفرسان الذين شاركوا في هذه السباقات كما توجه بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذه السباقات متمنيا التوفيق دائما لهذه الرياضة الضاربة بجذورها في أعمال التاريخ الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى