70415703_481441429365076_8175909352507441152_n (1)

خاص بالفيديو والصور | جماهير الأهلي طرابلس بتركيا تحتفل بالذكرى الـ69 لتأسيس الزعيم

احتفلت جماهير النادي الأهلي طرابلس من وسط ميدان تقاسيم بمدينة إسطنبول التركية ، مساء اليوم الخميس، احتفالاً بالذكرى الـ69 على تأسيس ناديهم العريق، زعيم الأندية الليبية.وعبرت جماهير الأهلي طرابلس عن سعادتها بذكرى تأسيس النادي، وسط حضور جماهيري مكثف.

ونظم مجلس إدارة الأهلي طرابلس، برئاسة ساسي بوعون، احتفالا بالذكرى الـ 69 لتأسيس النادي، وشملت فعاليات الحفل، تنظيم مباراة بين اللاعبين القدامى لكرة القدم بالنادي وكذلك مباراة قدامى لاعبي كرة السلة داخل قاعة الألعاب الرياضية، وتكريم أسطورة كرة السلة بالنادي الدكتور عبدالسلام ساسي، وتكريم الإعلامي المخضرم أبوعجيلة النشواني، وافتتاح ملعب القيصر الهاشمي البهلول، واختتام الاحتفال ببعض العروض الغنائية لروابط مشجعي النادي.

وكان مجلس الإدارة قد قرر تشكيل لجنة لتنظيم الاحتفال، تضم الصادق الحراري، رئيسًا، وعلي العربي، مقررًا، وعضوية كل من “دخيل خالد، ومروان محمد، وعبد الكريم محمد”.

ويُعد الأهلي طرابلس، أكثر الأندية الرياضية شعبية في ليبيا، وحصل على لقب نادي القرن في ليبيا، فهو أول من فاز ببطولة دوري ليبيا، وأول من فاز بكأس ليبيا، وأول من جمع بين الدوري والكأس، والكأس الممتازة “السوبر” وأول من تحصل على النجمة الذهبية بالحصول على 10 بطولات.

كما يعد “الأهلي” أول نادي ليبي والوحيد، الذي يصل لنهائي القارة الأفريقية بأكملها، بالوصول لنهائي كأس الكئوس الأفريقية عام 1984، والانسحاب من النهائي لأسباب وطنية.