أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. بودبوس يتوقع تجاوز الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال وتأهل الفرسان لأمم أفريقيا

تحدث نجم المنتخب الوطني الأول والمحترف ضمن صفوف فريق وفاق سطيف الجزائري، إبراهيم بودوس، إلى موقع “ريميسا” متحدثًا عن عدد من الأمور التي تخص مستقبله وعن المنتخب الوطني.

في البداية، أبدى اللاعب سعادته بالتأهل الى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا مع وفاق سطيف ومواجهة الأهلي المصري حامل لقب آخر نسختين في البطولة.

أكد بودبوس أن فرص الفريقين في التأهل للدور النهائي من البطولة متساويًا وأن كل منهما سيحاول تقديم أفضل ما لديه من أجل التأهل للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب.

أشار اللاعب إلى أن الأهلي المصري فريق كبير يمتلك العديد من اللاعبين المميزين لديهم صولات وجولات في البطولات الأفريقية سواء مع الأهلي أو المنتخب المصري على رأسهم عمرو السولية ومحمد مجدي أفشه وحسين الشحات من أخطر اللاعبين في الوقت الحالي وكذلك محمد الشريف هداف الفريق.

بخصوص الأزمة المالية التي يعيشها الفريق وتأخر المستحقات؛ شدد بودبوس على أن هذه الأزمة تظهر على أداء الفريق في بطولة الدوري المحلي، أما البطولة القارية؛ فهناك فرق حيث يعلم جميع اللاعبين في الفريق أن مثل هذه المباريات بمثابة تاريخ لكل لاعب وأن أمامهم خطوة واحدة فقط للوصول للنهائي.

أوضح نجم منتخب الفرسان أنه يتوقع تأهل فريقه للمباراة النهاية ومواجهة فريق الوداد المغربي الذي توقع تأهله أيضًا على حساب بترو أتلتيكو الأنجولي.

وعن مستقبله؛ أكد بودبوس أنه مرتبط بعقد مع وفاق سطيف حتى نهاية الموسم المقبل وهو حاليًا بالفعل يمتلك عرضًا رسميًا للرحيل ولكنه رفض الإفصاح عنه احترامًا لتعاقده مع وفاق سطيف.

قيّم اللاعب تجربته في الدوري الجزائري وأوضح الفارق بينه وبين الدوري الليبي وتجربته السابقة مع حمام الأنف في الدوري التونسي، مشيرًا إلى أن الفارق بين الدوري الليبي والجزائري ليس كبيرًا في المستوى ولكن الجزائري أكثر انتظامًا وأفضل من ناحية إيقاع المباريات بالإضافة الى أنه أفضل في الناحية التسويقية وأن تجربته الحالية أفضل من التي خاضها في تونس.

وأوضح أن تجربته الحالية في الجزائر كانت صعبة في البداية وغير موفقة مع الفريق بسبب عدة ظروف ولكن الوضع بدأ يتحسن في الفترة الأخيرة وخاصة بعد قدوم المدرب الجديد داركو نوفيتش.

وبخصوص طموحه؛ أشار اللاعب إلى أنه يتمنى الاحتراف في أوروبا بالطبع ولكن في حال وجود عرض من نادي عربي يشارك باستمرار في البطولات القارية فسوف يقوم بدارسته بجدية.

بسؤاله عن المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني مارتينيز وفرص الفرسان في التأهل لأمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار؛ رد قائلًا: ” المدرب مارتينيز له وزنه وخبرة كبيرة في أفريقيا ومع منتخب موريتانيا خاصةً وأتوقع أن ينجح مع المنتخب الوطني.

وأوضح أن هناك متابعة له في الدوري الجزائري من قبل المنتخب وأنه تلقى اتصالات تهنئة بعد تأهل وفاق سطيف الى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأتم تصريحاته، مشددًا على أن مجموعة المنتخب الوطني في تصفيات أمم أفريقيا 2023 متقاربة لتصفيات الكاميرون الأخيرة، ولكن الفرسان حاليًا لديهم فرصة أكبر للتأهل.

زر الذهاب إلى الأعلى