الرياضة الليبية

خاص| بيت المال يهاجم رئيس اللجنة الأولمبية ويطالب بفتح الملفات المسكوت عنها

شن المدرب الليبي محمد بيت المال، الأمين العام السابق للاتحاد المغاربي للتايكواندو، هجومًا شرسًا على الدكتور جمال الزروق، رئيس اللجنه الأولمبية الليبية، على خلفية تصريحات الأخير بأن ما يصرف للجنة الليبية من اللجنة الأولمبية الدولية لا يخضع لرقابة الأجهزة الرقابية بالدولة.  

وطالب بيت المال، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، الإعلام الرياضي بفتح ملف الأولمبية الليبية، منددًا برفض الدكتور الزورق الإجابه على التساؤلات التي وجهها له “بيت المال” عبر أحد البرامج الرياضية، وفي مقدمتها مطالبته بتقديم كشف حساب اللجنة طوال 8 سنوات، إضافة إلى توضيح الأسباب لعدم ظهور المحكمة الرياضية للنور حتى الآن؟.

يشار إلى أن “بيت المال” يخوض معركة حامية الوطيس ضد علي صابر، رئيس اتحاد التايكوندو والنائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية، بهدف إبعاده عن الاتحاد.

الجدير بالذكر أن “بيت المال” يقود تحركا داخل قويا مدعوما من أعضاء اللجنة التيسيرية للاتحاد الليبي العام للتايكوندو، من أجل بحث ودراسة إطلاق اتحاد ليبي لرياضة التايكوندو على طريقة “ITf”، والتي تعتمد المدرسة الكورية الشماليه منهجًا لها، على عكس المدرسة التي يتبعها الاتحاد الحالي وهي الكورية الجنوبية.

وكان بيت المال، قد شارك خلال شهر يونوي الماضي، في اجتماع الاتحاد العربي للتايكواندو ITF في نسخته الرابعة، والذي جرى عبر شبكة الإنترنت بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى