الرياضة الليبية

خاص| تجربة عملية لمواجهة كورونا تحدد موقف مباراة منتخبنا أمام جزر القمر بتونس

علم موقع “ريميسا”، أن الاتحاد التونسي لكرة القدم يسعى لإقامة مباراة ودية لمنتخب نسور قرطاج أمام منتخب السودان غدا،  كتجربة لكوادر الملعب ورجال الأمن في تعاملهم مع الانتشار الكبير لفيروس كورونا في تونس.

وأوضحت مصادر خاصة أن إقامة مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام نظيره جزر القمر ستتوقف على نجاح التجربة المحتمل إجرائها، وموافقة السلطات على إقامتها يوم الأحد المقبل.

 

وكانت  مصادر خاصة قد كشفت عنقررت إلغاء المباراة الودية بين منتخبنا الوطني وتوجو، والتي كان مقررا لها في الثالثة والنصف اليوم  الخميس بملعب المنزه بتونس ، وذلك بسبب قرار الحظر الشامل في البلاد.

 

وكانت وزارة الداخلية التونسية، قد أصدرت مساء اليوم الأربعاء، قرار عاجلا بحظر شامل في كامل تونس، يبدأ من غداً الخميس الموافق 8 أكتوبر 2020، وذلك بسبب الانتشار الكثيف لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في عموم البلاد.

وقالت المصادر الخاصة أنه فور صدور قرار الداخلية التونسية، كثف عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، اتصالاته مع وديع الجريء، رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، من أجل العمل على إقامة مباراة فرسان المتوسط أمام توجو في موعدها المحدد عصر غد الخميس، ولكن يبدو أن محاولات الشلماني لم تنجح في ظل قرار الداخلية التونسية وحرصا على سلامة اللاعبين.

 

يشار إلى أن بعثة منتخبنا الوطني الأول بتونس خضعت للتحاليل الخاص بالكشف عن كورونا استعدادا لخوض أولى المباريات الودية أمام منتخب توجو، في إطار المعسكر المغلق بتونس، وجاءت نتيجة التحاليل سلبية باستثناء الثنائي طلحة رزق وأنس المصراتي.

 

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يخوض تحضيراته بمعسكره التدريبى بمدينة سوسة التونسية على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني علي المرجينى، ومساعده أحمد السنفاز، ومفتاح غزالة مدربا لحراس المرمى ومفتاح طوير معد بدني، وأيوب القبلاوى فني إحصائيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى