الرياضة الليبية

خاص | تعرف على أهم قرارات الاجتماع العادي للجنة الأولمبية الليبية

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية، اليوم السبت، اجتماعه العادي في مدينة طرابلس، والذي ناقش خلاله عددا من الملفات المهمة للرياضة الليبية.

واستعرض الدكتور جمال الزروق، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بنود جدول الأعمال والتي كان من أبرزها التصديق على الحساب الختامي للجنة لعامي ٢٠١٧ و٢٠١٨ .

وكان من أهم مخرجات الاجتماع، اعتماد المشاركات الخارجية وهي الدورة الأفريقية للألعاب الشاطئية بالرأس الأخضر  والمقررة في شهر يونيو القادم والمرشحة للألعاب الأولمبية الشاطئية بأمريكا، حيث تقرر أن تشارك ليبيا في 8 ألعاب وهي التجديف والشراع وكرة القدم وألعاب القوى والكرة الطائرة الشاطئية واليد الشاطئية  والسباحة مسافة ٥ كم والكاراتيه فئة الكاتا.

وأكد الاجتماع  على المشاركة بدورة ألعاب البحر المتوسط للألعاب الشاطئية والمشاركة كذلك بدورة الألعاب الأفريقية التي ستقام بالمغرب في شهر أغسطس القادم.

وإلى جانب ذلك استعرض الاجتماع بنود الاتفاقية التي ستبرم  بين اللجنة الأولمبية الليبية والأولمبية الإسبانية يوم 27 فبراير الجاري بمقر اللجنة بالعاصمة الإسبانية مدريد.

يشار   إلى أن اللجنة تطرقت في اجتماعها  أيضا إلى البرنامج الداخلي لعام  2019 وما تضمنه من برامج ودورات تشمل كافة المناطق الليبية .

كما تم في الاجتماع الاتفاق على تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية القادمة يوم السبت الموافق 30 مارس القادم. وفي ختام الاجتماع تمت الموافقة على تنظيم المؤتمر  الأعلى للرياضة والذي سيقام بالمشاركة مع الهيئة العامة للشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى