أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. تعرف على الآلية الجديدة للهبوط في الدوري الليبي الممتاز

شهدت الساعات الماضية، موجةَ غضبٍ كبيرةٍ، من قبل بعض أندية دوري الدرجة الأولى، بعد قرار اتحاد الكرة بعدم إقامة دوري الدرجة الأولى عن موسم 2020 -2021 أو حتى استكمال موسم 2018 -2019.

وقام عدد من أندية الدرجة الأولى بالاحتجاج على هذا القرار، خاصةً بعدما علم أن الاتحاد استقر على انطلاق موسم 2021 -2022؛ بدايةً من شهر أكتوبر المقبل.

قرار اتحاد الكرة بإلغاء دوري الدرجة الأولى هذا الموسم؛ أثار عددًا كبيرًا من التساؤلات خاصةً بالدوري الممتاز وخاصةً بمسألة الهبوط، بعد التأكد من عدم صعود أي أندية للدوري الممتاز، الموسم المقبل.

وعلم موقع “ريميسا” من مصادر موثوقة أن هناك اتجاهً لدى اتحاد الكرة لهبوط فريقٍ واحدٍ فقط عن كل مجموعة، الموسم الجاري، بدلًا من فريقيْن عن كل مجموعة.

هذا القرار؛ قد يضع اتحاد الكرة في ورطة، خلال الموسم المقبل، من بطولة الدوري، من ناحية التنظيم حيث ستضمّ كل مجموعة 11 فريقًا بدلًا من 12.

هذا يعني أن كل أسبوع سيكون هناك فريقٌ خارج المنافسة بشكل تسلسلي ولكن الأزمة لا تكمن في هذا الموقف، ولكنها تتمحور حول المباريات القوة والتنافسية على الصدارة أو الهبوط، حيث قد يجعل ترتيب المباريات أحد الفريقيْن قد حصل على راحة لمدة أسبوع كامل قبل مباراته المرتقبة، عكس الفريق الآخر الذي سيكون وقت راحته قبل مباراة أخرى، وهو ما قد يثير غضب الأندية حيث سيُهدر تكافؤ الفرص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى