أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. تكليف أحد الشركات بتغيير أرضية ملعب شهداء بنينا وفقًا لمعايير الفيفا

علم موقع “ريميسا”، من مصادره، أن الساعات المقبلة ستشهد تطورات كبيرة في أرضية ملعب شهداء بنينا الى الأفضل لضمان استمرار استقبال المباريات الدولية عليه؛ سواءً للأندية أو المنتخبات

أكدت المصادر أن هناك تحركًا عالية المستوى من أجل تغيير أرضية ملعب شهداء بنينا لكي تتناسب مع المواصفات التي حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” ومتطلبات “فيفا” خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر أن الاهتمام بملعب بنينا خاصة أنه الملعب الوحيد المعتمد حاليًا في البلاد لاستقبال مباريات الأندية والمنتخبات على المستوى القاري وأنه يجب أن يكون في أفضل حالاته من أجل ضمان استمراره لاستضافة المباريات للمنتخبات والأندية بدلًا من أن تقام خارج البلاد.

أشارت المصادر إلى أن المهندس ناجي المعداني مدير الجهاز في المنطقة الشرقية تحرك خلال الفترة الماضية من أجل تذليل الصعاب والمساهمة في تطوير أرضية الملعب.

ووقع المعداني مؤخرًا عقدًا مع أحد الشركات المتخصصة في أرضيات الملاعب لتوريد الأرضية وتركيبها بشرط أن تكون ملائمة لمواصفات الفيفا.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أن هناك أيضًا جهود أخرى لتطوير الملعب ومعرفة النواقص الموجودة في الملعب لاستكمالها وتوريدها عن طريق لجنة مختصة، وعلى رأس هذه الأمور؛ توريد شاشة حديثة وإقامة استوديو متكامل.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تحركات كبيرة من قبل المسؤولين من أجل النهوض بالملعب ووضعه في المكانة التي يستحقها ليعكس صورة مميزة عن دولة ليبيا في المباريات القارية.

ويتطلع الشارع الرياضي الليبي أن يكون ملعب شهداء بنينا بعد الانتهاء من عملية التطوير المتفق عليها مطابقًا للمواصفات الدولية أيضًا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وأن يكون مجرد البداية لتطوير بقية الملاعب الأخرى حتى تتمكن الدولة من استضافة البطولات القارية مثل كأس الأمم الأفريقية وغيرها من البطولات في مختلف الأعمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى