الرياضة الليبية

خاص| خلافات بين اتحاد الكرة والأندية بشأن تمديد عقود اللاعبين

كشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا” أن وفد كبير يمثل أندية من مختلف درجات الدوري الليبي، قامت اليوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020، بزيارة مقر اتحاد الكرة وعقدت اجتماع مع عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، لبحث عدة أمور مهمة تخص الأندية وعقود لاعبيها في الموسم الجديد.

 

وقالت المصادر إن وفد الأندية طالب رئيس اتحاد الكرة بالتدخل وإصدار قرار يقضي بتمديد عقود اللاعبيين مع أنديتهم لمدة عام آخر نظرًا لعدم انتهاء الموسم الذي تم إلغائه بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد والتي تسببت في توقف النشاط منذ منتصف موسم 2018 / 2019 .

وأضافت المصادر أن رئيس اتحاد الكرة أجاب برفض طلب الأندية، باعتبار أن اتحاد الكرة ليس طرفا في التعاقد، بل إن دوره هو مراقبة التعاقدات حتى لا يتم مخالفة الأحكام والقوانيين.

يشار إلى أن عدة أندية ليبية قد خسرت جهود لاعبيها بعدما انتهت عقودهم في الصيف الجاري، وقام هؤلاء اللاعبين بالتوقيع مع أندية أخرى سواء داخل ليبيا أو خارجها بحثا عن فرصة أفضل في ظل توقف النشاط وعدم وضوح الرؤية بشأن بطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم كان قد أعلن في وقت سابق أن الموسم الكروي الجديد 2020 / 2021 سوف ينطلق ببطولة الدوري الممتاز منتصف شهر أكتوبر المقبل، إلا أن قرار لجنة مكافحة كورونا باستمرار توقف النشاط زاد الغموض حول مسألة إقامة بطولة الدوري في الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى