الرياضة الليبية

خاص – رئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة يتحدث لريميسا ويقول: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة لمنتخبنا في البطولة العربية

أعرب رئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة الدكتور فؤاد برغش عن امتنانه وامتنان كل بعثة المنتخب الوطني في الإمارات العربية، على الالتفاف والدعم الذي لاقاه المنتخب عقب نتائجه الباهرة في البطولة العربية المقامة حاليا بدبي.

وقال برغش في حديث مع موقع ريميسا، إن اللاعبين وأعضاء البعثة وأسرة الاتحاد الليبي لكرة السلة سعداء بحجم التفاعل الكبير من الليبيين، ومن الأخوة العرب مع النتائج المسجلة والدعم المعنوي الذي تلقاه المنتخب بعد المستوى والنتائج الكبيرة، التي سجلها في أول ثلاث مباريات.

وكشف برغش في حديثه لريميسا أن سقف طموحاتنا وطموح لاعبي المنتخب الوطني ارتفع من مباراة إلى أخرى، مؤكداً على سعينا بالوصول إلى أفضل مركز بالبطولة العربية.

واضاف الدكتور فؤاد برغش أننا نسعى بكل تأكيد للفوز على الصومال في مباراة الأحد، وبالتالي التأهل لدور آخر مهم وغالٍ ڤي مشاركتنا الحالية.

إلى ذلك أكد رئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة في حواره مع ريميسا، إن نتاج هذا المنتخب هو الجهد والشغل الذي اشتغلنا عليه منذ سنوات، مشدداً على أن الاتحاد الليبي عمل لسنوات للوصول إلى هذه المرحلة وأكثر في إعداد المنتخب الوطني، وإعداد لاعبين معرفة يمكنهم تحقيق الإضافة للسلة الليبية.

وقال برغش إن عملنا لم يكن إلا بجهد الجميع، مشيرا إلى أن الاتحاد الليبي بالتعاون مع لجانه الفنية وخبراء اللعبة، إضافة للدور المميز للأندية الرياضية توصلوا منذ سنوات إلى إقامة البطولات وتوفير أكبر عدد من المباريات للأندية واللاعبين، وتنظيم البطولات المجمعة التي أسهمت في الارتقاء بالمستوى الفني للاعب المحلي.

واضاف برغش لريميسا أن نظام وشكل البطولات المحلية لم تكن أبداً بصورة عبثية، أو لمجرد التنظيم بل كانت نتاج اقتراحات وآراء وتوصيات من المدربين واللجان الفنية ومسؤولين سابقين.

وأشار الدكتور برغش إلى أن إيقاف المشاركات الخارجية للمنتخب الوطني لعقد من الزمن تقريبا خلال فترتي الأولى على رأس الاتحاد الليبي، كانت ملزمة لنا لأن منتخباتنا كانت تشارك من أجل المشاركة فقط، وليس التنافس أو التطور بمستوى المنتخب واللاعبين.

مضيفاً أن عدم الزج بالمنتخبات الليبية في ذلك الوقت أظهر الآن صدق عملنا، وبعد خطوتنا تلك، حيث كنا نعتقد جازمين أن اللاعب الليبي والمنتخب الوطني عموما به نواقص فنية كثيرة.

وواصل الدكتور برغش حديثه مع ريميسا بقوله عقب المشاركة العربية الحالية: سنعود وسنرسم مع المدير الفني للمنتخب الوطني أمير إبراهيم الخطوات اللاحقة للمستقبل، وسنُركز على النواقص وتدعيم إيجابيات البطولة العربية بما يسهم في زيادة الاهتمام بالمنتخب.

وختم رئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة حديثه مع ريميسا بالشكر للموقع على مهنيته ودعمه اللافت لهذه المشاركة، ومتابعنه لكل كبيرة وصغيرة والتي لاقت كل تقدير من أعضاء البعثة هنا في دبي، ولقيمة الشغل الذي يقوم به الموقع في دعم اللاعبين والمنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى